الميليشياتُ الإيرانيةُ تبدأ باستقطابِ النساءِ في دير الزورِ

بدأت الميليشياتُ الإيرانيةُ بذلَ جهودٍ لاستقطاب النساء وكسبِهن إلى صفوفها في دير الزور شرقي سوريا، بعد نجاحِها في تجنيد مجموعاتٍ محليّة من شبّان المحافظة، وتنسيبِ أطفالٍ إلى المعسكرات المخصّصةِ لفئاتهم العمرية.

ولهذه الغاية، أفادت مصادرُ محليّةٌ بأنَّ المركزَ الثقافي في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي أعلن بدءَ التسجيل لدورات مهنيّةٍ للنساء فقط.

ووفقاً للمصادر فإنَ هذه الدوراتِ تستهدف النساءَ لتعلّمِ “الخياطة، والكوافير والتمريض”، بالإضافة لدورات مجانيّة للشهادتين الإعدادية والثانوية للفتيات فقط.

وتحاول الميليشياتُ ترغيبَ النساء بالانتساب إلى هذه الدورات من خلال تقديم شهاداتِ خبرةٍ ومبالغَ ماليةٍ لهن بعد الانتهاء من التدريبات.

في سياق آخر، بدأت الميليشياتُ الإيرانية مؤخّراً بتسجيل أسماءِ بعض النساء في قرية حطلة بريف دير الزور، بهدف إقامةِ دورات خاصة، تهدف إلى تعليم النساءِ على النُّدبة واللطم، في مسجد “عمار بن ياسر” الذي حوّلتْه الميليشياتُ سابقاً إلى حسينيّةٍ في القرية.

ولفتت المصادر إلى أنَّ الدورة تسمّى “الإنشاد الحُسيني” وتُقدِّمها امرأةٌ تُدعَى “زينب”، وهي من محافظة حماة.

وتحاول الميليشياتُ الإيرانية زرعَ أفكارِها المذهبية والعقائدية بين أهالي دير الزور وريفها، منذ سيطرتِها على المدينة إلى جانب قوات الأسد أواخر عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى