بعدَ حادثةِ بشري .. رئيسُ الائتلافِ السوري يُعزّي رئيسَ القواتِ اللبنانيةِ ويطالبُه بحمايةِ اللاجئينَ السوريينَ

أرسل رئيسُ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، نصرُ الحريري، أمس السبت، خطاباً إلى رئيس حزب القوات اللبنانية، “سمير جعجع” أعرب فيه عن حزنِه العميق على مقتلِ “جوزف طوق” في بلدة “بشرّي” شمالي لبنان.

وطلب الحريري من جعجع “بذلَ الجهود في محاولة توعيّةِ الشباب وتهدئةِ الوضع في الشارع اللبناني خشيةَ الانجرار وراء ردّات فعلٍ ظالمة يتأثّر بها جميع السوريين الموجودين في المنطقة”.

وبحسب نصِّ الرسالة التي نشرها الموقع الرسمي للائتلاف, شدّد الحريري على “ضرورة محاسبةِ الجاني، وأنَّ الجريمة المنكرة فردية، ومن ثم لا يمكن أنْ تكونَ ردَّة الفعل عقاباً جماعياً لكلِّ حاملٍ للجنسية السورية في المنطقة”.

وعزّى رئيسُ الائتلاف كلاً من رئيس حزب القوات وعائلة المغدور، معرِباً عن أسفه الشديد لما حصل، وتقديرهِ للإجراءات المتّخذةِ من قِبل السلطات المختصّة في الحكومة اللبنانية والتحقيقات التي من شأنها تحقيق العدالة.

وأكّد الحريري حرصَ الائتلاف الشديد على استمرار التنسيق والتعاون مع الجمهورية اللبنانية من أجل حماية اللاجئين السوريين فيها، ومن أجل اتخاذ القرارات التي تخدم قضايا الشعبين الشقيقين السوري واللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى