تركيا ترسل قوات خاصة ومدرعات إلى حدودها مع إدلب

أرسلت تركيا قوات خاصة ومدرعات إلى ولاية هاتاي الحدودية مع مدينة إدلب شمال سوريا.

ونشرت وكالة “الأناضول” التركية أمس الاثنين صوراً تظهر قوات خاصة وشاحنات محملة بمركبات عسكرية مدرعة متجهة إلى مناطق مختلفة من ولاية هاتاي الحدودية مع مدينة إدلب.

ويأتي ذلك في ظل عزم الجيش التركي نشر ست نقاط مراقبة في منطقتين بريف إدلب الشرقي، إلى جانب النقاط الـ 12 الرئيسية التي نشرها بموجب اتفاق “أستانة”.

وقال أحد المصادر في وقت سابق إن النقاط سيتم نشرها في تل الطوقان وتل السلطان غرب أبو الظهور على الطريق الواصل بين مدينة سراقب وبلدة أبو الظهور، مضيفاً أن القوات التركية استطلعت مكان النقاط الست، على أن يتم الإنشاء خلال الأيام المقبلة.

وتتزامن التطورات السابقة مع تصعيد القصف المدفعي والصاروخي من قبل قوات الأسد على البلدات الواقعة ضمن المنطقة “منزوعة السلاح”، المتفق عليها بين روسيا وتركيا في أيلول العام الماضي.

ويعتبر القصف خرقًا للاتفاق الروسي- التركي بشأن إنشاء منطقة “منزوعة السلاح” بين مناطق نظام الأسد ومناطق المعارضة السورية في إدلب.

ولم تعلن تركيا رسمياً عن تسيير دوريات عسكرية في المنطقة، كما أنها لم تعلق على الخروقات التي شهدها اتفاق “سوتشي” مؤخراً.

وكان قد انتشر في وقت سابق وفقاً لأهالي المنطقة أن تركيا ستقوم بتسيير دوريات عسكرية في مناطق “خفض التصعيد” في إدلب، أو ما تعرف بـ”المنطقة العازلة”، لمراقبة الوضع في المنطقة ووضع حد للقصف العشوائي من قبل قوات الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى