توتّرٌ في ريفِ ديرِ الزورِ الغربي إثرَ انتهاكاتِ وإجرامِ ميليشيا قسدٍ بحقِّ أهالي المنطقةِ

شهدتْ قريتا الجيعة والحصان بريف دير الزور الغربي أمس الأحد خروجَ مظاهرةٍ لذوي شابين قُتلا قبل يومين على يدِ عناصر ميليشيا “قسدٍ” بالقرب من قرية الشهابات، تخلّلها قيامُ المتظاهرين بقطعِ طريق “الجيعة – الحصان” بواسطةِ الإطارات المشتعلةِ.

وقالت مصادرُ محلية إنَّ متظاهرين من ذوي الشابين قاموا بطردِ عددٍ من عناصر “قسدٍ” المتمركزين عند حاجز حاوي قرية الحصان وحاجز البريد على أطراف بلدةِ محيميدة، وطالبوا بمحاسبة المتورّطين في قتلِ الشابين.

ويُشار إلى أنَّ الشابَ ياسر محافظ العيسى من أبناء قرية الجيعة وشاباً آخرَ كان برفقته قُتلا قبلَ يومين برصاص عناصرِ “قسدٍ” المتمركزين بالقرب من جسر المطحنة في قرية الشهابات بريف ديرِ الزور الغربي.

وفي هذا الإطار توعَّدَ ذوو الشابين ميليشيا “قسدٍ” بمواصلة المظاهرات حتى محاسبةِ عناصرِها المتورّطين في مقتلِ الشابين، كما توعّدوا بطردِ عناصرِ “قسدٍ” من حواجزَ ومقارٍ عسكرية في حال عدمِ الاستجابة لمطالبهم.

ويُذكر أنَّ هناك انفلاتاً أمنيٌاً كبيراً في مناطق سيطرة “قسدٍ” بدير الزور، وسطً انتشارٍ لجرائم القتل والسرقة، لا سيما من قِبل عناصر الميليشيا خلال المداهمات والعمليات الأمنيّة التي تنفّذها في المنطقة بهدف ملاحقة خلايا “تنظيم داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى