حزب الله اللبناني يدعو أنصاره للتبرع بالمال له بسبب اشتداد العقوبات الدولية عليه

دعت ميليشيا حزب الله اللبنانية أنصارها، أمس الجمعة إلى التبرع بالمال في ظل تعرضها لضغوط متزايدة، نتيجة عقوبات غربية تهدف لعزلها ماليا.

وأدرجت الولايات المتحدة كل أجنحة “حزب الله” في قوائم المنظمات الإرهابية، وتواصل زيادة العقوبات المالية ضد الميليشيا المدعومة من إيران.

وقال الأمين العام للجماعة حسن نصرالله “أعلن اليوم الحاجة إلى المساندة والدعم الشعبي” مضيفا أن التبرعات مطلوبة لدعم أنشطة “حزب الله”.

وقالت بريطانيا الشهر الماضي إنها تعتبر كل أجنحة “حزب الله” ضمن المنظمات الإرهابية بسبب نفوذه المزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط، وذلك في تعارض مع باقي دول الاتحاد الأوروبي التي تدرج فقط الجناح العسكري للجماعة في قوائم الإرهاب.

وفي كلمة أذاعها التلفزيون، قال نصر الله: إن الدول الأخرى قد تقتفي أثر بريطانيا، ومضى يقول “العقوبات ولوائح الإرهاب هي حرب على المقاومة، وعلينا التعاطي معها على هذا الأساس، وعلينا مواجهة هذه الحرب”، كما دعا أنصار “حزب الله ” إلى ما اسماه الثبات في وجه الضغوط.

يشار إلى أن لحزب الله اللبناني ثلاث حقائب وزارية من أصل 30 وزارة في الحكومة اللبنانية التي يرأسها سعد الحريري المدعوم من الغرب، وهو أكبر عدد وزارات يشغله على الإطلاق. ولا يعترف “الحزب” بوجود جناحين منفصلين له جناح سياسي وآخر عسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى