’’داعش‘‘ يحبط هجوماً لـ’’قسد‘‘ على مخيم “الباغوز” في دير الزور

أحبط تنظيم ’’داعش‘‘، امس السبت، محاولة لميليشيا ’’قسد‘‘، اقتحام مخيم “الباغوز”، آخر معاقل التنظيم شرقي محافظة دير الزور.

وأفاد ناشطون ، أن ميليشيا ’’قسد‘‘، المدعومة من قوات التحالف الدولي، شنّت صباح اليوم، هجوماً كبيراً على مخيم “الباغوز”، وحاولت اقتحامه من عدة محاور، إلا أنها فشلت في التقدم، نتيجة المقاومة العنيفة التي أبداها مقاتلو تنظيم ’’داعش‘‘.

وأوضحت مصادر محلية أن عناصر تنظيم ’’داعش‘‘ تمكنوا من إفشال الهجوم وقتلوا ستة عناصر من مليشيا ’’قسد‘‘ بعد استهدافهم بصاروخ موجه، في حين دمرت طائرات التحالف الدولي عدة آليات للتنظيم واستهدفت المخيم بأكثر من ثلاثين غارة جوية.

وعقب فشل الهجوم، استقدمت مليشيا ’’قسد‘‘ تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محيط مخيم “الباغوز”، تمهيداً لبدء معركة جديدة ضد عناصر التنظيم المحاصرين في المخيم.

ويبلغ عدد عناصر داعش المحاصرين في المخيم حوالى 400 عنصراً، بالإضافة إلى مئات المدنيين والمعتقلين الذين يحتجزهم التنظيم، بحسب مصادر مطلعة.

وفي سياق متصل، قُتل خمسة عناصر من ميليشيا ’’قسد‘‘ وجُرح آخرون، نتيجة انفجار دراجة نارية مفخخة في حاجز للميليشيا على أطراف مدينة “البصيرة” في ريف محافظة ديرالزور الشرقي، كما قتل عنصر آخر في مدينة “الشحيل” بعد أن استهدفه مجهولون.

من الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة ميليشيا ’’قسد‘‘، في شرقي محافظة دير الزور، قد شهدت مؤخراً نشاطاً كبيراً لخلايا تنظيم ’’داعش‘‘ في المنطقة، حيث نفذت تلك الخلايا عشرات العمليات، ضد قياديين وعناصر في ’’قسد‘‘، عن طريق عربات ودراجات مفخخة وعبوات ناسفة واغتيالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى