روسيا تدفعُ بتعزيزاتٍ عسكريةٍ إلى دير الزورِ شرقي سوريا

قامت القوات الروسية بدفعِ مزيد من التعزيزات العسكرية إلى قاعدتها في مطار دير الزور العسكري شرقي سوريا، قادمة من قاعدة حميميم العسكرية في محافظة اللاذقية.

وبحسب مصادر خاصة لتلفزيون سوريا لم تكشفْ عن عنها اليوم السبت 12 أيلول، إنّ روسيا استقدمت تعزيزات عسكرية ولوجستية تضمّنت خمس ناقلات جند ومدافع بالإضافة لست عربات نقلِ جنود ودبابات من نوع T72  وشاحنات محمّلة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وذخائر متنّوعة.

وأضافت المصادر أنّ التعزيزات الروسية وصلت بالتزامن مع تعزيزات للقوات الأميركية التي وصلت قبل يوم واحد إلى قاعدة حقل العمري قادمة من قاعدة تل البيدر بريف الحسكة.

وبحسب المصادر، أفادت الخميس الماضي، بأنّ “فاغنر” الروسيّة عزّزت مِن وجودها في ريف دير الزور واستقدَمت مزيداً مِن عناصرها إلى المنطقة.

وتهدف التعزيزات الجديدة لـ”فاغنر” لـ تنفيذ مهام عسكرية في مواقع النفط والغاز التي يسيطرون عليها إلى جانب قوات نظام الأسد، كـ حقلي “التيّم، والورد” جنوب شرقي دير الزور.

ووصل مرتزقة “فاغنر” – حسب المصادر – إلى دير الزور، شهر أيار الماضي، وذلك عبّرَ طائرة شحن عسكرية نقلت حينها 25 عنصراً مع عتادهم مِن قاعدة “حميميم”، كما أنّهم ارتكبوا العديد مِن الجرائم في مناطق سوريّة عديدة.

يُشار إلى أنّ  روسيا تعمل – عن طريق ميليشيا “فاغنر” – على تجنيد الشبّان السوريين مِن أجل القتال في ليبيا إلى جانب قوات خليفة حفتر ضدّ الجيش الليبي التابع لـ حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دولياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى