صحيفة تركية تكشف الأسلحة المتطورة التي زودت الولايات المتحدة ميليشيات ب ك ك بها

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية عن تزويد الولايات المتحدة الأمريكية لميليشيات “ب ك ك” بأنظمة دفاع جوي متطورة، تعتزم الأخيرة استخدامها للتصدي للطائرات التركية بدون طيار، ومنعها من مراقبة تحركاتها في شرق الفرات.

وبحسب الصحيفة التركية، استعادت الولايات المتحدة الأمريكية الأسلحة والمركبات العسكرية من الجيش العراقي بعد انتهاء العمليات العسكرية الموجهة ضد تنظيم داعش في المنطقة، وأرسلت قسما كبيرا منها إلى الميليشيات الكردية الانفصالية في شمال سوريا بعد 12 يوما فقط من تصريح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بخصوص سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وتضمنت الإمدادات الأمريكية للمنظمات الإرهابية 50 ناقلة جنود من نوع (Humwee)، و 20 مركبة مقاومة للألغام، و 40 ناقلة جنود متطورة، و 700 سلاح خفيف مضاد للدبابات، وألفين و 400 سلاح جو من نوع (هاون)، و 25 ماسحة ألغام، إضافة إلى مواد متفجرة متنوعة.

وأكدت مصادر في المنطقة للصحيفة أن الولايات المتحدة أرسلت 12 قافلة من داخل العراق إلى مناطق سيطرة ميليشيات “ب ك ك” في سوريا، تضمنت ألفين و 500 شاحنة، وذلك خلال الشهرين والنصف الماضيين.

وأضافت أن الولايات المتحدة عمدت إلى نقل الشحنات العسكرية خلال الليل فقط، لافتة الانتباه إلى أن الأيام الأخيرة شهدت تسارعا في حركة النقل.

من ناحية أخرى وردت أنباء عن تزويد الولايات المتحدة الميليشيات الانفصالية في الشمال السوري بأنظمة دفاع جوي متطورة، وهو ما يتماشى مع خطة إنشاء منطقة آمنة في سوريا لا تضم تركيا.

ومن المحتمل أن الميليشيات الإرهابية تنوي استخدامها للتصدي للطائرات التركية بدون طيار، ومنعها من مراقبة تحركاتها في إطار العملية العسكرية المرتقبة في شرق الفرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى