طائرات الاحتلال الروسي تقتل 7 مدنيين في ريف حماة الغربي فجر اليوم

استشهد سبعة مدنيين وجرح آخرون جراء قصف الطائرات الحربية التابعة للاحتلال الروسي على مدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي فجر اليوم الأحد.

وقال مراسلنا: إنّ “سلاح الجو التابع للاحتلال الروسي قصف بالصواريخ شديدة الانفجار الأحياء السكنية في مدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي بشكل مباشر، ما تسبب باستشهاد سبعة مدنيين بينهم نساء، وجرح عدة أشخاص آخرين”.

كما وطالت غارات طائرات الاحتلال الروسي الجوية عدة مناطق في ريف حماة، حيث قصفت مدينة اللطامنة شمالي حماة بعشرات الغارات على مدار يوم أمس السبت وفجر اليوم الأحد، كما واستهدفت الغارات أيضاً قرية الحواش في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وأضاف مراسلنا بأنه تعرضت اليوم مدينة قلعة المضيق لقصف مدفعي مكثف من قبل قوات الأسدن ما أدى إلى نزوح عدد كبير من السكان عن المدينة، كما وكانت قد تعرّضت قرى الحمرا والحواش وباب الطاقة والعنكاوي والجنابرة والكركات وجسر بيت الراس والعمقية والحواش والحويجة وتل واسط والزيارة والصخر والجيسات والصهرية وخربة الناقوس لقصف مدفعي من قوات الأسد والميليشيات الموالية لها، ما تسبّب بدمار كبير في منازل المدنيين والبنى التحتية.

الجدير بالذكر، أنّ ريف حماة يتعرض بشكل يومي لقصف جوي ممنهج ومكثّف من قبل طائرات الاحتلال الروسي إضافةً إلى القصف المدفعي من قبل قوات الأسد على المنطقة، حيث كان قد استشهد أكثر من عشرة مدنيين خلال الأسبوع الماضي بقصف الطائرات الحربية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى