غاراتٌ إسرائيليّةٌ على مواقعَ بريفِ دمشقَ وحمصَ وحماةَ

شنّت طائراتُ الاحتلال الإسرائيلي فجرَ اليوم الخميس غاراتٍ جويّة استهدفت محافظاتِ ريف دمشق وحمص وحماة، ما تسبّب في وقوع إصاباتٍ واندلاع حرائقَ كبيرة.

وقالت وكالة أنباءِ نظام الأسد، “سانا” إنَّ “العدوانَ الإسرائيلي استهدف أحدَ معامل السيارات بالمدينة الصناعية في حسياء جنوبي حمص ما تسبّب في وقوع أضرارٍ ماديّة”.

ونقلت الوكالةُ عن مدير المدينةِ الصناعية في حسياء قولَه إنَّ “عدواناً جويّاً إسرائيلياً استهدف معملَ سيارات إضافةً لسيارات محمّلةٍ بمواد طبيّة وإغاثية بالمدينة”، مضيفاً أنَّ القصفَ الجوي “أدّى لاشتعال حريقٍ كبيرٍ بالمكان”.

من جانبها، قالت إذاعةُ “شام إف إم” المقرّبةٌ من النظام إنَّ “أربعةَ أشخاص أُصيبوا كحصيلة أوليّة للعدوان الذي طال معملَ تصنيع السيارات “سابا” (سوري – إيراني) في حسياء، إضافةً لتدمير عدّةِ سيارات محمّلةٍ بالمواد الإغاثية والمساعدات”.

وكانت المنطقة ذاتُها، تعرّضت لقصف إسرائيلي قبلَ ثلاثة أيام قالت مواقع موالية للنظام إنّه استهدافُ سيارات تحمل مساعداتٍ وموادَ غذائية ضمن مدينة حسيا الصناعية.

كما أفادت وسائلُ إعلام تابعةٌ لنظام الأسد بسماع دوي انفجاراتٍ في مدينة درعا جنوبي سوريا.

وبالتزامن استهدف الطيرانُ الحربي الإسرائيلي تلَّ المانع القريب من مدينة الكسوة في ريف دمشق، ما تسبّب في انفجارات قويّة واندلاعِ حريقٍ في أحد المعامل بالمنطقة.

ورجّحت مصادر أنْ يكونَ الاستهداف طال مستودعاً للأسلحة في إحدى القطع العسكرية ضمن تلّ المانع والذي يحتوي على مستودعات الـ”714 – صواريخ” في ريف منطقة الكسوةِ ضمن الغوطة الغربية جنوبي العاصمةِ دمشق، ما تسبّب باندلاع حرائقَ ضخمة ضمن المكان المستهدفِ.

وأوضحت إذاعة “شام إف إم” الموالية، أنَّ “الدخانَ المتصاعد في المنطقة ناجمٌ عن اندلاع حريقٍ ضخمٍ في معمل – أدوات ومعدّات دهانات – في بلدة دير علي، ناحيةَ الكسوة يحوي موادَ قابلة للاشتعال”، دون ورودِ معلومات حول وقوعِ إصابات بشرية.

وفي السياق، ذكرت مواقعُ موالية للنظام أنَّ قصفاً إسرائيلياً استهدف “اللواء 47” في جبل بعرين بريف حماة َالجنوبي، والذي تتّخذه الميليشياتُ الإيرانية موقعاً لها في أرياف المحافظة.

كما تعرّضت في الوقت نفسه منطقةُ البوكمال شرقي سوريا لغارات جويّة، وذكرت مصادرُ محليّة أنَّ طائراتٍ حربية يُرجّح أنَّها تابعةٌ لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة استهدفت بعد منتصفِ الليل، شحنةَ أسلحةٍ تابعةٍ لميليشيا “الحشد الشعبي” العراقية في ريف مدينة البوكمال الحدوديةِ مع العراق.

وأشارت المصادر إلى أنَّ استهدافَ الشحنة جاء بعد دقائقَ قليلةٍ من دخولها من الأراضي العراقية إلى الأراضي السورية عبر معبرِ “القائم” الحدودي مع العراق.

وكان جيشُ الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أمس الأربعاء، اغتيالَ أدهم جاحوت، والذي قال إنَّه من مسؤولي ملفّ الجولان التابعِ لميليشيا “حزب الله” اللبنانية، جرّاءَ غاراتٍ جويّة على المدخل الشرقي لمدينة القنيطرة عند بالقرب من دوّار العلم، جنوبَ سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى