مئاتُ القتلى والجرحى.. زلزالٌ قويٌّ يضربُ سوريا وتركيا

ضربَ زلزالٌ بقوة 7,8 درجات، الاثنين، جنوبَ تركيا وسوريا المجاورةَ مسفِراً عن مصرع العشرات في البلدين، فضلاً عن أضرار جسيمة استناداً إلى حصيلةٍ أوليّةٍ، وسطَ توقّعات بسقوط المزيد من الضحايا.

في شمال غرب سوريا، لقيَ أكثرُ من 50 شخصاً مصرعَهم، وأصيب العشراتُ جرّاءَ انهيارِ الكثير من المباني في مدن وبلدات المنطقة، وما يزال البحثُ جارياً عن ناجين تحت الأنقاض.

أما في مناطق سيطرةِ نظام الأسد فسجّلت وزارةُ الصحة نحو 237 وفاةً و 639 إصابةً في محافظات حماة وحلب واللاذقية بعد الزلزال العنيف الذي ضربَ البلاد، فجرَ الاثنين، ومركزُه تركيا، وفقاً لحصيلة غيرِ نهائية.

في حين، قُتل في تركيا 77 شخصاً، وأصيب 440 آخرون جرّاء الزلزال، وفقاً لـ”رويترز”، في حصيلة أوليّة.

وأكّدت وكالة إدارة الكوارث بتركيا، الاثنين، أنَّ 77 شخصاً لقوا حتفَهم وأصيب 440 آخرون في الزلزال المدمّر الذي هزَّ عدّةَ أقاليم في جنوبِ البلاد.

وقالت الوكالة إنَّ” 77 من مواطنينا لقوا حتفهم في أضنة وأديامان وملطية وكهرمان مرعش وغازي عنتاب وأصيب 440 مواطناً في شانلي أورفا وديار بكر وأضنة وأديامان وملطية وعثمانية وهاتاي وكلس”.

وبحسب الوكالةِ الحكومية التركية لإدارة الكوارث AFAD، فقد بلغت قوةُ الزلزال الذي ضربَ ليلًا 7,4 درجات على عمقِ سبعة كيلومترات.

وانتشرت مقاطعُ فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر مبانيَ مدمّرةً في مدن عدّةٍ في جنوب شرق تركيا.

ودُمّرتْ مبانٍ في الكثير من المدن في جنوب شرق تركيا، بما في ذلك أديامان وديار بكر، بحسب قناة إن تي في التركيّة الخاصّة، ما أثارَ مخاوفَ من وجودٍ مزيد من الضحايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى