مركزٌ إيرانيٌّ ينشرُ أفكارَ إيرانَ عبرَ دوراتٍ مهنيّةٍ للنساءِ بديرِ الزورِ

أطلق ما يسمّى بـ”المركز الثقافي الإيراني”، بديرالزور، حزمةً متنوّعةً من التدريبات المهنيّة المُقدّمةِ لفئة النساء، مع ازديادِ الميليشيات الإيرانيّةِ ضمنَ الغزو والتغلغلِ الفكري في مناطق سيطرةِ نظام الأسد

وقال ناشطون في المنطقة الشرقية، إنَّ المركزَ الإيراني أقام دورةَ تدريبٍ تستهدف النساءَ في مبناه بحي الفيلات بمدينة ديرالزور، حيث ركّزَ على أنشطته بزرع أفكارِهم في عقول النساءِ، وسطَ نشاطٍ ملحوظٍ يمارسه المركزُ الثقافي الإيراني في دير الزورِ خلالَ شهرِ أبريل وأيار.

ولفتتْ مصادرُ محليّةٌ بأنَّ إقامةَ دوراتٍ تدريبيّةٍ مهنيّة يستهدفُ فيها أبناءَ المحافظة بشكلٍ مباشرٍ وتأتي هذه السياساتُ ضمن الغزو الفكري الممنهج الذي تمارسُه الميليشياتُ الإيرانيّةُ في دير الزور شرقي سوريا.

وذكرتْ أنَّ جميعَ الدوراتِ المُقامةِ يتمُّ من خلالها إعطاءُ فقراتٍ ضمنَ الدروس عن ما يسمّى بـ”الثورة الإيرانية، المذهبِ الشيعي، تضحياتِ الحرس الثوري الإيراني” وغيرها.

وأكّدت أنَّ هذه الدوراتِ تكون مأجورةً بمبالغَ ماليّةٍ وحصصٍ غذائية مستغلّين حاجةَ الأهالي كونَ المحافظة تمرُّ بظروفٍ اقتصادية صعبةٍ منذ سيطرةِ الميليشياتِ الإيرانيّةِ عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى