تركيا تتّهمُ الولاياتِ المتحدةَ بمواصلةِ دعمِ التنظيماتِ الإرهابيّةِ في سوريا

وجّهت تركيا اتهاماتٍ للولايات المتحدة الأمريكية بمواصلة دعمِ تتظيم حزب العمال الكردستاني (PKK)، وذراعِه السوري، وحدات حماية الشعب الكردية (YPG) سواءً التقى رئيسُ الأركان الأمريكي مارك ميلي قادةَ التنظيم خلال زيارتِه إلى شمالِ شرق سوريا أو لا.

جاء ذلك وفقاً لما نقلتْهُ وكالةُ “الأناضول التركية”، عن مصادرَ دبلوماسية تركية أمس الأربعاء، تعليقاً على بيانٍ للجانب الأمريكي نفى فيه لقاءَ رئيسِ الأركان مع قائد ميليشيا “قسدٍ” خلال زيارةٍ مفاجئة أجراها لقاعدة أمريكية شرقي سوريا، وتصريحِه أنَّه التقى فقط بجنود أمريكيين في شمالِ شرق سوريا.

وأوضحت المصادر، “بغضِّ النظر عما إذا كان هذا الاجتماعُ حدثَ أم لا، فإنَّ هناك حقيقةً هو أنَّ الولايات المتحدة تواصلُ دعمَ هذا التنظيم الإرهابي”.

ولفتتْ إلى أنَّه تمَّ استدعاءُ سفير واشنطن لدى أنقرة جيف فليك إلى مقرِّ وزارة الخارجية، ووجّهتْ إليه الرسائلَ والتحذيراتِ اللازمة حول زيارة ميلي إلى شمالِ شرق سوريا.

وقبل أيام، زارَ رئيسُ هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال “مارك ميلي”، إحدى القواعدِ التي تسيطر عليها الولاياتُ المتحدة في شمال شرقي سوريا أمس السبتَ، وفقَ وكالةِ “رويترز”.

واحتجاجاً على الزيارة، استدعت وزارة الخارجية التركية يوم الاثنين الماضي، وفق ما ذكرته مصادر إعلامية تركية.

ولفتتْ المصادرُ إلى أنَّه سيتوجّبُ على السفير الأمريكي،  جيف فليك، توضيحَ سببِ هذه الزيارةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى