ميليشياتُ إيرانَ تلجأُ إلى خطّةٍ جديدةٍ لتجنّبِ الغاراتِ الجويّةِ التي تستهدفُ مواقعَها في شرقِ سوريا

أفادتْ مصادرُ محليّة بأنّ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني ومجموعاتٍ إرهابية تابعةٍ له صادرت يوم أمسِ الخميس عشراتِ المنازل العائدةِ لمواطنينَ من مدينة الميادين بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

حيث أنّ الميليشيا صادرت 11 منزلاً في “شارع الجيش” وسطَ مدينة الميادين، و9 منازل في “شارع الأربعين”، وحوّلتها لمقرّاتٍ عسكريّة لتجنّب الضرباتِ الجويّة التي تتعرّض لها بين الحينِ والآخر عبْرَ استخدام سكان المدينة دروعاً بشرية.

وأضافت المصادرُ أنّ ميليشيا “حيدريون” العراقية التابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني صادرتْ أيضاً 10 منازلَ بالشارع الرئيسي ببلدة “محكان” التابعة للميادين، لتأمين طريق حجّاج الشيعة القادمين من العراق وإيران لزيارة ما يسمّى “مزار عين علي”.

وأوضحتْ المصادرُ أنّ قسماً من البيوت المصادرة، كان يسكنه نازحون قد تمَّ طردُهم منها، فيما لم يتمّ دفعُ أيِّ تعويضاتٍ لأصحاب المنازل التي تمَّ مصادرتُها ولا يوجد فيها أصحابها.

وتشهد الأجزاء التابعة لنظام الأسد في دير الزور تواجداً كثيفاً للمجموعات الإرهابية التابعة لميليشيا الحري الثوري الإيراني، حيث تتعرّضُ لقصف متكرّر من طائرات أمريكية وإسرائيلية، وتتحكّم تلك المجموعات بالمناطق التي تتواجد فيها وتديرُها دونَ الرجوع لنظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى