نصر الحريري يكشف عن التفاهم الموجود مع روسيا حول تشكيل اللجنة الدستورية

أكّد “نصر الحريري” رئيس الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية بأنّ “هناك تقارباً وتفاهماً بين الهيئة وروسيا على تشكيل اللجنة الدستورية بأسرع وقت ممكن تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأشار “الحريري” خلال مؤتمر صحافي عقده في العاصمة السعودية الرياض يوم أمس الأحد إلى أنّه ناقش مع مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا “ألكسندر لافرينتييف” قضايا متعددة، ومن أهمها “ضرورة الحفاظ على اتفاق سوتشي في إدلب لحماية المدنيين من الخروقات المستمرة بها، وكذلك الوضع الإنساني ووضع مخيم الركبان”.

وأضاف “الحريري” أنّ “هناك توافقاً بين العدد الأكبر من أعضاء اللجنة”، مشيراً إلى أنّه “إذا تمّ إعلان هذه اللجنة ستكون خطوة مهمة وستذهب هيئة المفاوضات برغبة جادة في الدخول في مناقشات عميقة من أجل رسم مستقبل سياسي لسوريا أفضل مما يعيشه حالياً، ويضمن تحقيق الحل السياسي وطموحات الشعب السوري”.

وشدد “الحريري” على أنّ “هناك تغلغلاً سياسياً ومدنياً وعسكرياً وأمنياً واضحاً للميليشيات الإيرانية في مختلف المناطق السورية”، موضحاً أن “إيران تستغل ما يحدث في شمال شرق سوريا، وترسل أذرعها المتعددة في مختلف المناطق، وهو ما يعد انتهاكاً واضحاً وصارخاً للسيادة الوطنية السورية”.

وختم “الحريري” المؤتمر بقوله: “نحن مستعدون للحل السياسي في سوريا، ويجب على جميع الأطراف تبنّي الحل السياسي العادل، وأناشد جميع الدول الغربية وروسيا والأمم المتحدة السعي بجهد جماعي لوضع حدٍّ للأوضاع في سوريا، التي يعاني منها مَنْ في الداخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى