هجومٌ صاروخيٌ يستهدفُ قاعدةً أمريكيةًّ في شمالي شرقِ سوريا

أعلنت القيادةُ المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أنَّ هجوماً صاروخياً فاشلاً استهدفَ قواتِ التحالف الدولي، الذي تقودُه الولاياتُ المتحدة، في قاعدة القرية الخضراء (حقلِ العمرِ النفطي) شرقي سوريا.

وذكرت “سنتكوم” في بيانٍ، أنَّ الهجومَ لم يسفر عن تسجيلِ إصابات بشرية أو أضرارٍ ماديّة، مشيرةً إلى أنَّ القواتِ الأمريكية في شمالٍ شرقي سوريا فتحتْ تحقيقاً بالحادث.

وقال المتحدثُ باسم “سنتكوم” الكولونيل جو بوتشينو، إنَّ “هذا النوع من الهجمات يعرّضُ قواتِ التحالف الدولي والسكانِ المدنيين للخطر ويقوّضٌ الاستقرار والأمن الذي تمَّ تحقيقُه بشقِّ الأنفسِ في سوريا والمنطقة”، وفقَ البيان.

وجاء قصفُ القاعدة الأمريكية، بعد أسبوعٍ من قصفٍ استهدف رتلاً للميليشيات الإيرانية في منطقة البوكمالِ على الحدود السورية- العراقية، وقالت صحيفةُ “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إنَّ إسرائيل تقفُ وراءه.

وفي وقتٍ سابق، نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أنَّ النظامَ والميليشياتِ الإيرانية، بما فيها حزبٌ الله اللبناني، قرّروا خلالَ اجتماعٍ عسكري، توجيهَ ضربةٍ انتقاميّةٍ ضدَّ قاعدةِ أميركية في سوريا مقابلَ كلِّ ضربةٍ إسرائيلية على هدفٍ إيراني في هذا البلد، على أمل أنْ تضغطَ واشنطن على إسرائيل لردعِها عن مهاجمةِ إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى