وزارةُ الصحةِ في إدلبَ تلغي عشراتِ تراخيصَ للصيدلياتِ بسببِ تخرّجِ القائمينَ عليها من جامعاتِ النظامِ.

أعلنت وزارةُ الصحة في “حكومةِ الإنقاذ” شمالَ غربي سوريا، عن إجراءاتٍ تستهدف خرّيجين من الجامعات الواقعة ضمنَ مناطقَ سيطرة النظام السوري، بعد احتجاجاتِ طلّابِ جامعات إدلبَ على اعتراف الحكومةِ بشهادات هؤلاء الخرّيجين ومنحِهم تراخيصَ مزاولةِ المهن.

وقال مسؤولُ العلاقات العامة في وزارة الصحة شادي حاج حسين: “انطلاقاً من مبادئ ثورتِنا المباركة والتزاماً بقرار السيدِ رئيسِ مجلس الوزراء رقم 623 الصادر في 2022/11/14 وتوجيه السيد وزيرِ الصحة الذي يتضمّن تشكيلَ لجنةٍ لدراسة التراخيصِ الممنوحة تمَّ إغلاقُ 6 صيدليات حاصلةٍ على إذن عملٍ بعد القرار”.

وإضافةً لذلك، تمَّ “إبطالُ 13 ترخيصَ مزاولةِ مهنةٍ”، وبحسب المتحدّث، ما تزال اللجنةُ مستمرّةً بالعمل حتى الانتهاء من إنفاذ مضمونِ القرارات ذاتِ الشأن.

وجاء التصريحُ، بعد لقاءٍ جمعَ طلاباً جامعيين في إدلب، مع رئيس “حكومةِ الإنقاذ” محمد البشير، خلُص إلى تشكيل لجنةٍ موسّعةٍ تضمُّ عدداً من المعنيين من الحكومة وجامعة إدلب، كعمداءِ الكليات وممثّلين عن الطلبة والنقابات.

ووِفق مسؤولِ العلاقات العامة في الحكومة جمال شحود، فإنَّ مهمّةَ اللجنة هي “النظرُ في شهادات خريجي جامعات النظام المجرم، بما فيها ندرةُ الاختصاص ومدى الاحتياجِ والعديد من المعايير، وآلية منحهم مزاولاتِ المهنِ وضبطها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى