قتلى من ميليشياتِ “الدفاعِ الوطني” في هجومٍ هو الأوّلُ من نوعِه في مدينةِ تدمرَ شرقي حمصَ

لقي عناصرُ من ميليشيات الدفاع الوطني، مصرعَهم بهجوم لمجهولين على حاجزِ الصناعة بمدينة تدمر شرقي حمصَ، وفقاً لما ذكرته شبكة “عين الفرات” المحلية.

وقالت الشبكة، إنَّ مجهولين استهدفوا مساءَ الأحد الفائت حاجزَ ميليشيا الدفاع الوطني الذي يقع عند مدخل منطقة الصناعة شرقَ مدينة تدمر، مشيرةً إلى أنَّ المهاجمين استخدموا قواذف الـ”آر بي جي” والرشاشات الخفيفة.

ووفقاً للشبكة، نتجَ عن الهجوم مصرعَ 4 عناصر من ميليشيات الدفاع الوطني، مبيّنة أنَّه تمَّ نقلُهم إلى مستشفى تدمر العسكري، وسطَ استنفار أمنيٍّ شهدته المنطقة عقبَ الهجوم.

ونوّهت الشبكة إلى أنَّ الهجوم يُعتبر الأولَ من نوعه داخل المدينة في ظلِّ تواجد ميليشيات الاحتلال الإيراني وقوات الاحتلال الروسي وميليشياتها وقوات الأسد، وهو ما أثار حالة رعبٍ من اختراق صفوفهم، دونَ تمكّنهم من معرفة الجهة المنفّذة.

موضّحةً أنَّ مروحيات الاحتلال الروسي العسكرية حلّقت في أجواء المدينة لعدّة ساعات عقبَ الهجوم وخلال عملية نقلِ الجثث إلى مستشفى تدمر، وسطَ اتهامات معتادة لتنظيم “داعش” على اعتباره العدوَ الأبرز في المنطقة.

ويأتي الهجومُ في وقتٍ تشهد فيه مدينة تدمر وعمومُ ريف حمص الشرقي تنافساً بين الاحتلالين الروسي والإيراني على النفوذ، إذ أقامت روسيا مؤخّراً مهبطاً للطائرات المروحيّة قرب مطار التيفور، الذي تسيطر عليه إيران، وفقاً للشبكة ذاتِها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى