وقفةٌ احتجاجيّةٌ للمعلمينَ في إدلبَ .. وهذه مطالبُهم ..

نظّمتْ الكوادرُ التعليميّة في محافظة إدلب وريفِها، وقفةً احتجاجيّةً أمام مبنى حكومة الإنقاذ في المدينة مطالبينَ بحقوقهم المشروعةِ وسطَ تردّي الوضعِ المعيشي والاقتصادي عموماً وانخفاضِ قيمةِ الرواتب المخصّصةِ لهم.

وتظاهر المعلمون في مدينة إدلب، حاملين جملةً من المطالب، أبرزُها إعادةُ هيكلة نقابة المعلمين عبرَ إجراءِ انتخابات حرّة، لا يكون لـ “حكومة الإنقاذ” يد فيها، لتكونَ مستقلّة تماماً، فضلاً عن المطالبة بزيادة الرواتب.

ومن المطالب، إيجادُ حلٍّ جذري للعطلة الصيفيّة وانقطاعِ الراتب، ووضعُ نظام داخلي لجميع دوائرِ وزارةِ التربية والتعليم.

كذلك إعادةُ النظر بواقع المعلمين المتقاعدين بشكلٍ دقيقٍ لتأمين رواتبَ لهم تضمن لهم حياةً كريمة، أو إعادتهم للمدارس ليكونوا على رأس عملِهم ويتقاضوا أجورَهم كغيرهم من المعلمين.

كما طالبوا بحصانة المعلم وحفظِ كرامته وتقديره، وألا تقتصرَ قضيةُ الصون والحماية على الأطفال فقط، بل يكون للمعلم أيضاً الحقُّ بحماية حقوقه.

ومن المطالب أيضاً، تأمينُ كتلٍ سكنيّة للمعلمين النازحين من مناطقهم، لاستبدال خيامِهم بكتلٍ سكنيّةٍ تقيهم حرُّ الصيف وبردُ الشتاء قدرَ المستطاع.

وأيضاً العملُ بنظام سلّمِ الرواتبِ حيث يتمُّ مراعاةُ الشهادة العلمية وعددِ سنوات الخبرة لكلِّ معلمٍ، مع مراعاة القِدمِ الوظيفي.

وكذلك تأمينُ رواتبَ لعوائل المعلمين الشهداء والكوادرِ المعاقة جسدياً نتيجةَ الحرب والذين انقطعت رواتبُهم بوفاتِهم أو بسبب انفكاكِهم بعد إصابتِهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى