أبرزُ ما تمّ الحديثُ عنه خلالَ لقاءِ رئيسِ الحكومةِ المؤقّتةِ ومسؤولةِ الملفِّ السوري في الأممِ المتحدةِ

طالب رئيس الحكومة السورية المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى” الأمم المتحدة بحماية 4 ملايين من سكان إدلب يتعرّضون لقصفٍ همجي مستمرّ من طيران الاحتلال الروسي ونظام الأسد.

حيث جاء ذلك خلال لقاء مع “أماندا روبرت” مسؤولة الملف السوري في الأمم المتحدة والوفد المرافق لها في مقر الحكومة المؤقّتة بمدينة غازي عنتاب التركية يوم الأمس.

وأكّد “مصطفى” على “ضرورة إيجاد حلّ عاجل لإيقاف القصفِ وحماية المدنيين”، موضّحاً أنّ “الغالبية العظمى من سكان إدلب هم مدنيون، قد هجّرهم نظام الأسد أكثرَ من مرّة نتيجة النكبات التي حلّت بمدنهم وقراهم”.

وكان قد حضر اللقاء كلٌّ من وزير الإدارة المحلية “محمد سعيد سليمان”، ومدير العلاقات الخارجية في الحكومة “ياسر الحجّي”، كما دارت مباحثات حول دور الحكومة المؤقتة في إدارة مناطق شرق الفرات.

حيث أكّد “مصطفى” على “أهمية دور الحكومة هناك وأنّها بالفعل قد شكّلت مجلساً لمدينة تل أبيض وفق صيغة توافقية بين سكان المدينة، وأنشأت فرعاً للشرطة العسكرية، فيما تعمل الآن على تأسيس شرطة مدنيّة وتشكيل محاكم مدنيّة وتفعيل القضاء”، مشدّداً على أنّ “وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقّتة جادة في محاسبة أيِّ مسيء”.

ومن جهتها أكٍدت “أماندا” على أنّ “تعزيز العلاقات مع الحكومة السورية المؤقّتة أمرٌ مهمّ وضروري”، وشدّدت على “أهمية الاستمرار في التواصل مع الحكومة السورية المؤقّتة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى