أردوغان: وجودُنا العسكريُّ سيبقى في شمالِ سوريا لحين تحريرِ شعبِها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة له، يوم أمس الثلاثاء، خلال اجتماع تقييمي لأداء “حكومة النظام الرئاسي” في العامين الماضيين، إنّ جيش بلاده سيواصل البقاء في سوريا، حتى نيل شعبها الحرية والسلام والأمن.

وانتقد الرئيس التركي الانتخابات المزعومة في سوريا، ونوّه بصمت الدول المنادية بالديمقراطية بقوله: “لم نرّ أيَّ تنديدٍ من الدول التي تدّعي أنّها من رواد الديمقراطية، والأمم المتحدة، إزاء الانتخابات التي يُجبر فيها المواطن السوري على المشاركة”.

وأضاف “في الوقت الذي سيبدأ فيه النظام السوري الاحتفالات فرحاً بنتائج الانتخابات، يجب علينا العملُ لإعلاء صوت المظلومين والمضطهدين السوريين”.

وأضاف بأنّ الأمن التركي نفّذ خلال هذه الفترة أكثر من 234 ألف عملية أمنية ضدّ منظمة “بي كا كا”، تمكّن خلالها من تحييد 2354 إرهابياً، واستطرد “كما نفّذنا 17 ألف عملية أمنية في سبيل مكافحة تنظيم “غولن” المرتكب لإحدى أكبر الخيانات (محاولة الانقلاب الفاشلة) ضدّ تركيا وشعبه”.

ولفت إلى أنّ قوات بلاده نفّذت 2652 عمليةً أمنيةً ضدّ تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين، حيّدت خلالها 635 إرهابياً، كما أحبطت 5 عمليات إرهابية، لافتاً إلى أنّ بلاده لم تشهد أيَّ هجوم من تنظيم داعش منذ 2017.

ومنذ آب 2016، أطلق الجيش التركي بالتعاون والتنسيق مع الجيش الوطني السوري، 4 عمليات عسكرية شمالي وشمالي شرق سوريا، هي درع الفرات، وغصن الزيتون، ونبع السلام، ودرع الربيع، تمكّن خلالها تحرير مئات القرى من تنظيمي داعش، و”ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى