أطباءُ دمشقَ يتهرّبونَ من المناوباتِ في أقسامِ العزلِ والحجرِ الصحي .. والسببُ ..؟

يمتنع الأطباءُ العاملون في المشافي العامة النابعة لنظام الأسد في دمشق عن الدوام أثناء مناوباتهم بأقسام العزل والحجر الصحي المخصّصة للمصابين بفيروس كورونا.

ونقل موقع “صوت العاصمة” عن مصادر قولها, إنّ الأطباء الممتنعين عن المناوبة يستبدلون مناوباتهم مع أطباء آخرين مقابل مبالغ مالية تُقارب الـ 50 ألف ليرة سورية.

وبحسب المصادر فإنّ تهرّبَ الأطباء من المناوبات في الأقسام المخصّصة للمصابين بفيروس كورونا، جاء نتيجة الخوف من انتقال العدوى لهم ولعائلاتهم، بسبب غياب الأساليب والوقائية في المشافي، في حين يعمل أطباء آخرون لعدّة أيام في الأقسام ذاتها دون مقابل، لتغطيةِ العجز بالكوادر الطبية.

وأكّد أحد أطباء العاصمة دمشق للموقع, أنّه وعلى الرغم من قرار تعليق استقبال الحالات الباردة في المشافي الحكومية، بسبب أوضاعها الحرجة، إلا أنّها استقبلت العديد من الحالات التي أجرت أعمال تجميلية في المشافي ذاتها، بوساطة من المسؤولين والمدعومين من قِبل مسؤولي نظام الأسد.

وأضاف الطبيب أنّ المشافي الحكومية تستقبل حالة تجميلية مقابل 5 حالات إسعافية طارئة، مؤكّداً أنّ خلافات دارت بين إدارات المشافي والأهالي بسببِ استقبال تلك الحالات، ولا سيما ذوي المرضى من أصحاب الحالات الحرجة.

وارتفع عددُ الإصابات بفيروس كورونا في دمشق وريفها، بحسب ما أكّده طبيب عامل في أحد المشافي الحكومية بدمشق، عبْرَ تسجيلٍ صوتي قال فيه إنّ وضْعَ انتشار الفيروس في تصاعد مستمرّ، وأنّ أعداد الوفيات جرّاء الإصابة بالفيروس، ارتفعت لتبلغ 25 إصابةً يومياً منذ منتصف الأسبوع الفائت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى