توتّرٌ واشتباكٌ بين ميليشيا فاطميون الأفغانية وميليشيا الدفاعِ الوطني إثرَ احتفالٍ دينيٍّ في الميادينِ

اندلعت اشتباكات بين عناصر ميليشيا موالية لنظام الأسد وعناصر ميليشيات إيرانية، وذلك بسبب فعالية دينية ثقافية في المركز الثقافي الإيراني في مدينة الميادين شرق محافظة دير الزور.

حيث قالت مصادر محلية إنّ عناصر ميليشيا الدفاع الوطني في محافظة دير الزور السورية اشتبكوا ليل الثلاثاء الماضي مع عناصر ميليشيات إيرانية في مدينة الميادين، إثر إغلاق العاملون في المركز الثقافي الإيراني في الميادين الطريق بالقرب من وسط المدينة من أجل إقامة مهرجان ديني ثقافي.

وأضافت المصادر أنّ عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني الموالية لنظام الأسد اعترضوا على إغلاق الطريق، نظراً لأنّ مقرّهم يقع في المنطقة، وتابعت المصادر بأنّ عناصر الميليشيات الإيرانية كانوا متمركزين في بادية المدينة، ووصلوا إلى المكان لحماية العاملين في المركز الثقافي الإيراني، فاندلع شجارٌ بين الجانبين تطوّر إلى اشتباكات بالأيدي والسلاح.

وما كان من عناصر الميليشيات الإيرانية ومنهم عناصرُ من ميليشيا فاطميون الأفغانية إلا أنْ طردوا عناصر ميليشيا الدفاع الوطني من المنطقة وحاصروا مقرّهم بالقرب من بلدية المدينة، وبدوره اعتذر قائد ميليشيا الدفاع الوطني في المدينة عن الحادث متعهّداً بمحاسبة المحرّضين على أفعالهم.

من جهة أخرى، توعّدت عناصر ميليشيا فاطميون الأفغانية بقتلٍ أيِّ عنصر من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني يتورّط مستقبلاً في حوادث مماثلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى