أكثرُ من ألفي شخصٍ تحتَ الحْجرِ الصحي في مناطقِ الأسدِ… وتعديلاتٌ على حظرِ التجوّلِ

أصدر نظامُ الأسد يوم أمس السبت تعديلاً على أوقات حظرِ التجوّل اعتباراً من بداية شهر رمضان.
وذكرت وكالة أنباء سانا الناطقة باسم نظام الأسد أنّ حظر التجوّل سيكون في شهر رمضان اعتباراً من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً مع الاستمرار بالحظر المفروض بين مراكز المدن والأرياف وبين المحافظات.
.
كما أعلنت وزارةُ الصحة في حكومة الأسد أنّ عدد الأشخاص الذين تمّ وضعهم في الحجر الصحي للتأكّد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا منذ الخامس من شباط الماضي وحتى يوم أمس بلغ ألفين ومئة وخمسة عشر شخصاً، مضيفةً أنّه تمّ تخريج ألف وثمانمئة وثمانية وتسعين منهم، بينما بقي مئتان وسبعة عشر شخصاً قيد المتابعة في المحافظات.

وقد صرّحت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد يوم أمس الجمعة عن تسجيل خمسِ إصابات جديدة بفيروس كورونا.
وذكرت وكالة أنباء النظام “سانا” أنّ وزارة الصحة في حكومة الأسد سجّلت خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجِد، ليصبحَ إجمالي الإصابات المسجّلة في سوريا حتى الآن 38 إصابة شُفي منها 5 إصابات وتوفيتْ حالتان.
تجدر الإشارة أنّ نظام الأسد تعامل بشكل متراخٍ مع جائحة فيروس كورونا، بالرغم من بعض الإجراءات المشدّدة التي قام بها كحظر التجوّل، لكنّه لم يواجه الخطرَ الأكبر المتمثّل بعدم إغلاقه معبر البوكمال مع العراق، حيث لا تزال ميليشيات إيران تدخل باستمرار إلى الأراضي السورية، الأمر الذي يهدّد بانتشار الفيروس على نطاق واسع، وذلك في وقت لا يزالُ فيه يتكتّم على العدد الحقيقي للإصابات والوفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى