أكّار يشكّك في انسحابِ ميليشياتِ قسد من المنطقةِ الآمنةِ ويدعو روسيا للضغطِ على نظامِ الأسدِ بشأنِ إدلبَ

أعلن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” أنّ “الوقائع على الأرض تظهر أنّ بعض عناصر تنظيم (ي ب ك/ بي كا كا) الإرهابي لا يزالون متواجدين على الحدود السورية التركية”.

مشيراً إلى أنّ “نيران التحرّش لا تزال متواصلة من قبل الإرهابيين”، وموضّحاً أنّ “اللقاءات مع الروس ما زالت متواصلة من أجل إخراج كافة المجموعات الإرهابية من المنطقة”.

وأعرب “أكار” عن اعتقاده بأنّ “الدوريات التركية الروسية المشتركة ستكون أكثر فائدة وأكثر نجاحاً في الأيام المقبلة، من حيث رؤية التطورات في المنطقة عن كثب، منوّهاً إلى أنّه “يتمّ بحث إنشاء نقاط مراقبة في المنطقة، إضافة إلى الدوريات المشتركة، وسيتمّ البت في الموضوع خلال الأيام المقبلة”.

كما أكّد “أكار” على “حرص أنقرة على وحدة أراضي كافة جيرانها وفي مقدّمتهم سوريا، وأضاف بقوله: “لا نطمع بأراضي أيِّ أحدٍ، هدفنا الوحيد هو ضمان أمن بلادنا وأمتنا”.

وحول الأوضاع في منطقة خفض التصعيد بإدلب، أعرب “أكار” عن أسفه لعدم إبداء نظام الأسد الاحترام اللازم لوقف إطلاق النار في المنطقة، لافتاً إلى أنّ “النظام بذل ما بوسعه لتنفيذ خروقات في كلِّ فرصة”، كما قال: “بالطبع يمكننا القول إنّهم حصلوا على نوع من الدعم من الروس في هذا الموضوع”.

وأوضح “أكار” أنّ “هجمات نظام الأسد وداعميه أسفرت عن استشهاد نحو 1200 سوري معظمهم من المدنيين منذ 6 أيار، فضلاً عن نزوح 600 ألف، ومؤكّداً على أنّ هذا الوضع مأساة إنسانية خطيرة للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى