قتلى ومصابون باقتتالٍ عشائري في جرابلسَ

شهدت مدينةُ جرابلس بريف حلبَ الشمالي الشرقي أمس الاثنين، اشتباكاتٍ بالأسلحة إثرَ خلافٍ عشائري اليوم، ما أسفرَ عن وقوع قتلى وإصابات، بينهم طفلةٌ.

واندلعت الاشتباكاتُ في أحياءِ وشوارعِ المدينة بين أفراد من عشيرتي قيس وطي، باستخدام أسلحةٍ متنوّعةٍ من بنادقَ ورشاشات، وسطَ حالة توتّرٍ وخوفٍ وهلع بين السكان.

وإثر الاشتباكات، أغلِقتْ معظمُ المحال التجارية، وسط مناشداتٍ من الأهالي من أجل تدخّلِ “الشرطة العسكرية” التابعة لـ”الجيش الوطني السوري” ووقفِ الاشتباكات.

وقد أدّت الاشتباكاتُ إلى مقتل 3 أشخاصٍ من بينهم طفلةٌ، وإصابة 10 أشخاصٍ معظمُهم مدنيون من خارج طرفي الاشتباكات، وفقاً لمصادرَ محليّة.

وقالت المصادر إنَّ الطفلة “آية عبد الزيدان” المنحدرةَ من قرية السويدة في ريف الغندورة، قُتلت بـ”طريقة عنيفة” إثر استهدافِها بطلق ناري متفجّر أدّى إلى تفتّت رأسها.

وأوضحت أنَّ الطفلة آية جاءت مع والدها إلى مدينة جرابلس من أجل استكمالِ أوراقها لتقديم امتحاناتِ الشهادة الإعدادية في المدينة.

ووفقاً للمصادر فإنَّ إطلاقَ النار لم يتوقّف إلا بعد تدخّلِ قواتِ الشرطة العسكرية والمدنية وانتشارِ مدرّعاتِ الجيش التركي بين طرفي النزاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى