ألمانيا تأسفُ لاختيارِ نظامِ الأسدِ عضواً بمجلسِ “الصحةِ العالميّةِ”

أعربت الحكومة الألمانية على لسان وزير الصحة، ينس شبان، عن أسفها لاختيار نظام الأسد عضواً في المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية.

حيث قال شبان، خلال مؤتمر صحفي في برلين، أمس الثلاثاء، إنّه “ليس سعيداً على الإطلاق” لأنَّ النظام، شنَّ حرباً مدمّرة ومميتة استمرت لعقد من الزمن ضدَّ معارضيه،و قد تمَّ اختياره لشغل مقعد في المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، كما نقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

مضيفاً أنَّ التعاون الدولي بين الدول ذات السيادة ضروري للتنسيق ووضع المعايير معاً، محذِّراً من أنَّ وضعاً مشابهاً قد ينشأ أيضاً في المنتديات الدولية الأخرى مثل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وأوضح أنَّ “اختيار النظام دون جدل أو معارضة، يعكس ضرورة العمل مع بعض الحكومات من أجل مصلحة شعوبها، وخاصة في قضايا الصحة”.

وأكّدت أنَّ “هذه هي عيوب السياسة الواقعية، خاصةً عندما يتعلّق الأمر بالمسائل الصحية والرعاية الصحية للسكان، فإنَّ السؤال دائمًا هو: من الذي نعاقبه هنا إذا لم نجعل التعاون ممكناً؟ هل نعاقب النظام أم الشعب؟”.

وكان العاملون بالمجال الصحي في شمال غربِ سوريا الخاضع لسيطرة المعارضة، قد نظّموا عشرات الوقفات الاحتجاجية، أمس الاثنين، رفضاً لمنحِ مقعد في الصحة العالمية للنظام، المسؤول عن قتلِ كوادرَ طبيّة وقصفِ مستشفيات في جميع أنحاء البلاد، وفقَ ما أثبتته تقاريرُ أمميّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى