ألمانيا تتحدّثُ عن تحالفٍ أوروبيٍّ تطوّعي يستعدُ لاستقبالِ 1500 قاصرٍ من اللاجئينَ على جزرِ اليونانِ

أعلنت الحكومة الألمانيّة صباح اليوم الاثنين أنّ تحالفًا تطوّعيًا من دول الاتّحاد الأوروبي يعتزمُ استقبالَ ما يصل إلى 1500 مهاجرٍ قاصرٍ، تقطّعت بهم السبل حالياً في الجزر اليونانيّة.

ويأتي هذا الإعلان في وقت يُتوقّع أنْ يصل الرئيس التركي “رجب طيّب إردوغان” خلال هذا اليوم إلى بروكسل لإجراء محادثات مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي في شأن وضْعِ المهاجرين على الحدود التركية اليونانية.

وقالت الحكومة الألمانيّة في بيانٍ إنّ “هناك على المستوى الأوروبي مفاوضات تجري هذه الأيام بشأن حلّ إنساني بهدف تنظيم رعاية هؤلاء القصّر في إطار تحالف من المتطوعين”، دون أن تُحدّد البلدان التي ستشارك في هذا التحالف.

وأضافت الحكومة على أثر اجتماع عُقِدَ مساء أمس الأحد واستمرّ ساعات عدّة بالقول: “نريد دعمَ اليونان في مواجهة الوضعِ الإنسانيّ الصعب لِما بين 1000 و1500 قاصر يتواجدون في الجزر اليونانية.

وتابعت أنّ “الأمر يتعلّق بأطفال هم بحاجة ماسّة بسبب مرضٍ ما إلى عناية، أو بأطفال غيرِ مصحوبين ويبلغونَ من العمر أقلّ من 14 عامًا وغالبيّتهم بنات”.

وأشارت الحكومة إلى أنّ “المانيا مستعدّة لأخذِ العدد المناسب من مجموع هؤلاء القاصرين، وذلك في إطار التحالف التطوّعي الذي يتمّ التفاوض بشأنه”.

وتضغط الأحزاب اليساريّة في ألمانيا منذُ أيام عدّة بهدف دفع أوروبا وألمانيا على وجه الخصوص إلى تقديم الرعاية للأطفال الموجودين في اليونان أو الذين يصلون إلى الحدود التركية اليونانية، وذلك بعد أنْ تمّ بثّ صوَر تظهر الوضع الهشّ لعددٍ كبير من القُصَّرِ المهاجرين الموجودين على الجزر اليونانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى