ألمانيا: سنبقى إلى جانبِ الشعبِ السوري وسندعمُ الحلَّ السياسي وِفقَ قرارِ الأممِ المتحدةِ

التقى وفدُ هيئة التفاوض السورية، بكلٍّ من ” توبياس ليندنر، نائبِ وزيرةِ الخارجية الألمانيّة، و ستيفان شنيك، المبعوثِ الألماني الخاص إلى سوريا” ، يومَ الخميس الفائت، وأكّدا أنَّ الحلَّ السياسي في سوريا مبنيٌ على القرار 2254 الصادرِ عن الأممِ المتحدة.

هيئةُ التفاوضِ السورية ،قالت عبرَ صفحتِها الرسميّة على فيسبوك، إنَّ “معاناةَ الشعب السوري ستستمرُّ بدون الوصولِ إلى حلٍّ سياسي، مبنيٍّ على القرارات الدولية والتطبيقِ الكامل للقرار 2254 ليكونَ الحلُّ السياسي في سوريا بموجبه”.

مشدّدةً على” ضرورة محاسبةِ نظام الأسد على جرائمِه التي ارتكبها في سوريا، والدفعِ لإنهاءِ معاناةِ السوريين وإطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام”.

وأكّدت هيئةُ التفاوض السورية في منشورِها، إنَّ” السوري مستمرٌ بثورته ولن يقبلَ بحلول لا تحقّقُ أهدافَه التي يدفع ثمنَها كلَّ ما يملك”.

المبعوثُ الألماني الخاص إلى سوريا، قال إنَّ” بلادَه ستدعم الحلَّ السياسي المبني على القرار 2254، كما جدّدَ موقفَ بلاده الداعمَ للشعب السوري ومطالبه”.

في حين قال نائبُ وزير الخارجية الألمانية، إنَّ ألمانيا تدعم الشعبَ السوري وأهدافه، كما تدعم الوصولَ إلى حلٍّ سياسي وِفقَ قرار مجلس الأمن، وتفعيلَ مبدأ المحاسبة والمساءلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى