أنباءٌ تتحدّثُ عن اعتقالِ المطربِ الموالي لنظامِ الأسدِ “علي الديك” في تركيا والسببُ!!

أفادت وسائل إعلامية اليوم الثلاثاء ١٠ آب, خبرَ اعتقال المطرب السوري والموالي لنظام الأسد علي الديك في تركيا للتحقيق معه، بعد مشاركته في إحياء حفل زفاف في ولاية هاتاي جنوب البلاد قبلَ عدّة أيام.

ونقلت قناة روسيا اليوم في خبرها عن جريدة زمان التركية، أنَّ عودة علي الديك التي كانت مقرّرة الجمعة الماضي من تركيا تأخّرت، بعد فتحِ الأجهزة الأمنيّة التركية تحقيقاً بتهمة إساءته لمقام الرئاسة التركية، خلال الحفل الذي أحياه في منطقة صمنداغ في ولاية هاتاي جنوبَ البلاد الأسبوع الماضي.

وعزَت الصحيفة أسبابَ التحقيق أن الديك أطلق صيحة استفزازية قال فيها “نحن هنا أين أردوغان”، في إشارة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي لطالما وصف النظام ورموز حكمه وأنصاره بالقتلة الذين يرتكبون المجازر بحقّ السوريين، بذريعة مكافحة الإرهاب على مدى سنوات الحرب.

وسارع رجلُ الأعمال ونجل العريس “أردوغان راي” الذي تربطه علاقة قرابة بعيدة بالمطرب، والذي يخضع للتحقيق أيضاً لنفي ما أشيع عن محاولة المساس بالرئيس مبيّناً أنَّ اسمه أردوغان، هنا أخذوا الكلمة إلى أماكن مختلفة، على حدِّ قوله.

وقد أثارت زيارة الديك إلى تركيا ردوداً غاضبة من السوريين القابعين في مخيّمات اللجوء في المدن التركية، والفارّين من منازلهم بسبب حرب النظام، ومواصلته ترديد الشعارات المؤيّدة لرأس النظام بشار الأسد على خشبة المسرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى