أنقرةُ تكشفُ عن دعمٍ ماليٍ جديدٍ لإغاثةِ نازحي محافظةِ إدلبَ السوريةِ

قال وزير الداخلية “سليمان صويلو” إنّ الحملة التي أطلقتها بلاده في شهر كانون الثاني الماضي لإغاثة النازحين في محافظة إدلب السورية قد جمعت حتى اليوم الخميس حوالي 717 مليون و63 ألف و102 ليرة تركية (نحو 105 ملايين دولار).

وأضاف الوزير في كلمة ألقاها الخميس خلال اجتماع تشاوري مع منظمات مجتمع مدني تركية برئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) حول الأوضاع الإنسانية في إدلب أنّ الحملة انطلقت يوم 13 كانون الثاني الماضي تحت شعار “نحن معاً إلى جانب إدلب.

وذكرت وكالة الأناضول أنّ الوزير كشف خلال تصريحاته أنّ بلاده بصدد تشييد 20 ألف منزل مؤقّت للنازحينَ في إدلب، وأنّ هذا الرقم تمّ رفعه حالياً إلى 30 ألف و785، نتيجة تعهدات جديدة من قِبل (آفاد) ومنظمات المجتمع المدني التركية.

وبيّن “صويلو” أنّ بلاده استكملت حتى الآن بناء 10 آلاف و762 منزلاً مؤقّتاً في إدلب، مبيّناً أنّهم يستهدفون إنشاء ألف منزل، بناءّ على تعليمات من الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان”.

تجدر الإشارة إلى أنّ آفاد أطلقت في كانون الثاني الماضي حملة خيرية لإغاثة النازحين في إدلب السورية، تهدف لسدِّ احتياجاتهم من المأوى، ومن أبرز المشاركين في الحملة آفاد”، والهلال الأحمر، ووقف الديانة، ووقف هداي، وجمعية بشير، وجمعية دنيز فناري، ووقف الخيرات، وهيئة الإغاثة “İHH” وجمعية صدقة طاشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى