أكبرُ حصيلةِ إصاباتٍ يوميةٍ بفيروس كورونا تُسجَلُ في الشمالِ السوري المحرَّرِ (صور)

سجّل مخبرُ الترصّد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيق الدعم أمس الأربعاء 9 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في المناطق المحرّرَة، والتي تعتبرُ أكبر حصيلة يومية من الإصابات تسجل في تلك المنطقة.

حيث بلغ عددُ الإصابات الكلي 89 إصابة في الشمال السوري المحرّر، وذلك بعد تسجيل إصابة واحدة سجلت في مارع وواحدة في بلدة صوران بريف حلب الشمالي، وإصابة واحدة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، و2 إصابات في مدينة بنش بريف إدلب الشمالي، و4 إصابات في مدينة إدلب.

وأكّد المخبرُ أنّ عددَ الاختبارات التي تمّ إجراؤها أمس الأحد هو 94 اختباراً، ليصبحَ إجمالي الاختبارات التي تمّ إجراؤها حتى اليوم هو 5999 اختباراً، فيما وصلَ عددُ الحالات المتعافية من الفيروس إلى 61 حالة شفاء، وذلك بعد تسجيل ٣ حالات شفاء في مدينة الباب شرقي حلب وحالتي شفاءٍ في مدينة إدلب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وكان قد سُجِّل في التاسع من شهر تموز الماضي أول حالة إصابة بوباء “كورونا”، لطبيب عائد من الأراضي التركية، بعدَ التأكّد من الفحوصات التي أجريت له.

ويتوالى تسجيلُ إصاباتٍ شبه يومية بفيروس كورونا في المناطق المحرّرةِ بالشمال السوري، وسطَ مخاوف من تفشّي الفيروس وتحوّله إلى كارثة يصعبُ السيطرة عليها في المنطقة، بسبب التجهيزات الطبية الضعيفة والاكتظاظ السكاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى