إحصائياتٌ جديدةٌ للشهداءِ والنازحينَ في شمالِ غربِ سوريا

وثّق فريق “منسّقو استجابة سوريا” استشهاد 73 مدنياً بنيران قوات الأسد والاحتلال الروسي منذ بدء اتفاق وقْفِ إطلاق النار بين تركيا والاحتلال الروسي في 12 كانون الثاني الجاري.

ونشر الفريق في بيانٍ جديد له اليوم الأربعاء تفصيلاً جديداً للشهداء، مشيراً إلى أنّ 73 شهيداً هم 39 رجلاً و6 نساء و27 طفلاً وشهيدٌ من كوادر العمل الإنساني.

كما وثّق الفريق نزوح 67507 مدنياً، يشكّل الأطفال والنساء الجزءَ الأكبرَ منهم، وبحسب البيان فإنّ عددَ الأطفال النازحين 27003, وعددَ النساء 23627 نازحة.

من جهته وثّق الدفاع المدني السوري، في بيانٍ له اليوم الأربعاء، حصيلة الشهداء والجرحى والغارات الجويّة لطيران الاحتلال الروسي والتابعة لقوات الأسد التي استهدفت مدنَ وبلدات ريف حلب الغربي خلال الأيام الماضية.

وقال “الدفاع المدني السوري” إنّ حصيلة الغارات الجويّة التي استهدفت مناطق ريف حلب “الجنوبي والغريي والشمالي” من تاريخ 16/01/2020 وحتى 21/01/2020، وصل إلى 120 غارة، بينما وصل عددُ القذائف المدفعية إلى أكثر من 220.

وبحسب البيان, فإنّ القصفَ تسبّب باستشهاد 44 مدنياً وإصابة 66 آخرين في أرياف حلب, خلال حملةٍ وصفها الدفاع المدني بـ”الهمجية”، في تصعيد لم تشهده المنطقة منذ عدّة أعوام.

وارتكبت طائرات الاحتلال الروسي، أمس الثلاثاء، مجزرتين في بلدتي كفرنوران وكفرتعال بريف حلب الغربي، راح ضحيتها عشرات المدنيين بينهم عائلة كاملة مؤلفة من 6 أطفال ووالديهم.

وصعّدت قوات الأسد وحليفها المحتل الروسي خلال الأيام القليلة الماضية القصفَ الجويّ والمدفعي على ريفي حلب الغربي والجنوبي، ما أسفر عن حركة نزوح واسعة من المناطق المستهدفة، وسقوط عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى