إحصائياتُ الحملةِ العسكريةِ لقواتِ الأسدِ وروسيا على الشمالِ المحرَّرِ (صور)

كشف فريقُ (منسقو استجابة سوريا) عن إحصائيات الحملة العسكرية لقوات الأسد والاحتلالِ الروسي على شمال غربي سوريا منذ توقيعِ اتفاق سوتشي، بما فيها تكلفةُ الخسائر المادية.

وتشيرُ الإحصائيات الموثّفة خلال الفترة الواقعة بين 02 شباط 2019 وحتى 24 تموز 2019، إلى استشهاد 1079مدنياً، بينهم 294 طفلاً، ونزوح 670837 مدنياً.

وقدّرت الإحصائية كلفة الخسائر الأولية بـ466 مليون دولار، فيما لفتت إلى أنّ أعدادَ المنشآتِ المستهدفة بلغت 233 منشأة، وعددَ القرى المدمّرة: 36، وعددَ القرى النازحة بالكامل: 58، إضافةً إلى عددِ الكوادر الإنسانية المستهدفةِ والتي بلغت 18.

وأشار المنسقون إلى استمرارِ الانتهاكات والأعمال العدائية من قبلِ نظام الأسد والاحتلالِ الروسي بحقّ السكان المدنيين في مناطقِ الشمالِ السوري، حيث واصلت الطائراتُ الحربية استهدافَها لمناطق شمال غربي سوريا موقعةً عشراتِ الضحايا المدنيين والعديدِ من الأضرار المادية في المناطق المستهدفة.

ويتعرّضُ الشمالُ المحرّرِ لحملةِ عسكرية واسعة من قوات الأسد والاحتلال الروسي مدعومةً بالطيران الحربي، منذ شباط الماضي، رغمَ اتفاق سوتشي الموقّعِ بين روسيا وتركيا في أيلول الماضي، والذي يقضي بوقفِ إطلاق نارٍ في تلك المنطقة.

وكثّفت قواتُ الأسد والاحتلالُ الروسي الحملةَ العسكرية على المنطقةِ في أواخر نيسان، وهي تحاول التقدّمَ تجاه تلك المنطقة إلى جانب قصفٍ جويٍّ على المناطق المدنية البعيدة عن جبهات القتال.

رافقت ذلك تحذيراتٌ أممية ودولية عديدة من تصاعدِ العنف في المنطقة التي تحتوي أكثر من أربعة ملايين مدني، الأمرُ الذي تجاهله نظامُ الأسد وحليفُه الاحتلال الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى