إحياءً للذكرى 13 للثورةِ السوريّةِ: مظاهراتٌ في الشمالِ والجنوبِ تطالبُ برحيلِ الأسدِ

إحياءً للذكرى 13 للثورةِ السوريّةِ: مظاهراتٌ في الشمالِ والجنوبِ تطالبُ برحيلِ الأسدِ

أحيا السوريون بريفي إدلب وحلب شمال غربي سوريا، الذكرى الثالثةَ عشرةَ لانطلاقة الثورة السورية بمظاهرات جابت عدداً من الشوارع رافعين أعلامَ الثورةِ، في وقت رفع أهالي دير الزور والسويداء شعاراتٍ تندّدُ بالجرائم التي يرتكبها نظامُ الأسد بحقِّ المدنيين، وطالبوا المجتمعَ الدولي بضمان محاسبةِ الأسد ونظامِه قانونيّاً.

ومنذ أيام تحضّرُ الفعاليات المدنيّة الساحاتِ العامة والشوارعَ استعداداً لإحياء ذكرى الثورة بالأعلام واللافتات التي حملت شعاراتِ إسقاطِ نظام الأسد،
ومطالبةً بالحرية والعدالة، وإخراجَ المعتقلين من سجون النظام.

وقدعمّت المظاهراتُ التي حملت عنواناً “ثورةٌ لكلِّ السوريين”، مدينةَ إدلب وأريافها في مدن بنّشَ معرة مصرين وتفتناز وكفرتخاريم وجسر الشغور ودير حسان، إضافة إلى الأتاربِ بريف حلب الغربي ومدنِ عفرين وعزاز والباب ودارة عزّة ومارع بريف حلب، وديرِ الزور شرقاً، حيث “رفعتْ أعدادٌ ضخمةٌ من المتظاهرين أعلامَ الثورة مؤكّدين مطالبَهم بإسقاط الأسد واستمراريةِ الثورة من الشمال إلى الجنوب”.

وفي جنوبِ سوريا، تظاهرَ الأهالي في ساحة الكرامة وسطَ مدينة السويداء، للمطالبة بالتغييرِ السياسي، ووفقاً لشبكة “السويداء 24”، فقد أحيا المتظاهرونَ الذكرى الثالثة عشرة في مظاهرة طغى عليها طابعَ كرنفالي، و“تأتي في سياق المظاهراتِ الأسبوعيةِ المعتادة منذ آب الماضي”.

وتخلّل المظاهرةَ فعالياتٌ متنوّعة، منها إزاحةُ الستار عن مجسّم يخلّد هذا اليوم، ولافتاتٌ وصورٌ تحمل الخارطةَ السورية كاملة، مع أسماءِ المحافظات، وفعالياتٌ تحمل رسائلَ للسوريين وتحثّهم على مواصلةِ مسيرةِ التغيير والتحرّر.

كما ارتفعت في الساحة الأعلامُ السورية إلى جانب الرايات ذاتِ الخمسة ألوان الخاصة بالسويداء، وهتف المتظاهرون للحرية، والديمقراطية، ولإسقاط نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى