إصاباتٌ في صفوفِ الجيشِ الأردنيِّ أثناءَ إحباطِ محاولةِ تهريبِ مخدّراتٍ على الحدودِ السوريةِ

جرت اشتباكاتٌ مسلّحةٌ وعنيفةٌ بين الجيش الأردني ومهرّبي المخدّرات القادمين من الأراضي السورية أسفرت بحسب مصدرٍ عسكري أردني عن سقوطِ إصابات وإحباطِ عملية التهريب.

وصرّح مصدرٌ عسكري مسؤولٌ في القيادة العامة للقوات المسلّحة الأردنية أنَّه جرت اشتباكاتٌ مسلّحة منذ ساعاتِ الفجرِ الأولى من صباح اليوم الاثنين بين قواتِ حرس الحدود الأردنية ومجموعاتٍ مسلّحة على الحدود الشمالية للأردن، وضمن منطقةِ مسؤولية المنطقةِ العسكرية الشرقية.

وأكّد المصدرُ العسكري أنَّ الجيشَ الأردني تمكّن من إحباط تهريب كميّاتٍ كبيرةٍ من المخدّرات والأسلحة الأتوماتيكية والصاروخية.

وأشار المصدر أنَّ الاشتباكات أدّت لوقوع عددٍ من الإصابات بين أفراد قواتِ حرس الحدود الأردنية وحالتُهم الصحيةُ بين الخفيفة والمتوسطة، بينما هرب المهرّبون إلى الداخل السوري.

وأوضح المصدر أنَّ الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً في عددِ هذه العمليات وتحوّلها من محاولات عملياتِ تسلّلٍ وتهريب إلى اشتباكات مسلّحة، بهدف اجتياز الحدود وبالقوة من خلال استهدافِ قوات حرسِ الحدود.

وبيّنَ المصدر أنَّ هذه الاشتباكات تأتي استمراراً لما تقوم به هذه المجموعاتُ المسلّحة منذ أيام والتي أسفرت عن مقتل عددٍ من المهرّبين والقبضِ على أحدهم واستشهادِ أحدِ أفراد القوات المسلّحة وإصابةِ آخر.

وشدّد المصدر أنَّ القواتِ المسلحةَ تتابع تحرّكات هذه المجموعات وما تهدف إليه من محاولاتٍ لزعزعة الأمن الوطني وستقوم بكلّ ما يلزم لردعِها وملاحقتِها أينما كانت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى