إعلامُ نظامِ الأسدِ يكشفُ هويّةَ العنصرً الذي قُتِلَ على يدِ التحالفِ في القامشلي

كشفت صفحاتٌ مواليةٌ لنظام الأسد هويّة عنصر قوات الأسد الذي قُتِل على يد التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” بقيادة الولات المتحدة الامريكية.

ونعتْ صفحاتٌ موالية الملازم “مالك محمد محيميد” من حلب، والذي قُتِل أثناء الاشتباك مع دورية أميركية، في بلدة تل الذهب، التي تقع على بعدِ ١٥ كم جنوب مطار القامشلي.

ووفْق تلك الصفحات يتبع “المحيميد” للفرقة السابعة عشر في قوات الأسد، من فوج المشاة ٥٤.

وكان التحالف الدولي لمكافحة “داعش” قد قال في تصريح نشره أنّ دورية عسكرية له و أخرى تابعة لـ”قسد” تعرّضتا لإطلاق نار أثناءَ المرور بالقرب من نقطة تفتيش تابعة لنظام الأسد في بلدة تل الذهب بريف القامشلي شمال الحسكة.

وأكّد التحالف أنّه في حدود الساعة 9:20 صباحاً، واجهت قوات التحالف و”قسد”، أثناء قيامِهما بدورية أمنية روتينية تتعلّق بالعمليات المناهضة لـ”داعش” بالقرب من قرية تل الذهب شمال الحسكة بالقرب من القامشلي، نقطةَ تفتيشٍ تابعةٍ لقوات الأسد والميليشيات الموالية لها.

وأشار التحالف أنّه بعدَ حصول الدورية على ممرٍ آمن من قوات الأسد، تعرّضت لنيران أسلحة صغيرة من أفراد متواجدين بالقرب من نقطة التفتيش، فقامت دورية التحالف بالردّ على النيران دفاعاً عن النفس.

وكذّب التحالف ما ذكره نظامُ الأسد, وأكّد أنّه لم يشنَّ أيَّ غارةٍ جويةٍ على الحاجز التابع لقوات الأسد، كما أشار أنّه لم تقعْ أيّةُ خسائر في صفوف قوات التحالف، وقد عادت دورية التحالف الى القاعدة، ولا يزال الحادث قيدَ التحقيق، حسب بيان التحالف.

وبحسب وكالة “سانا” الرسمية الناطقة باسم نظام الأسد فإنّ طائرة أمريكية استهدفت حاجزاً لقوات الأسد في تلّ الذهب جنوب شرق القامشلي، مشيرة إلى أنّ الاستهداف أدّى لمقتل جندي وإصابة اثنين آخرين, وقالت إنّ الاستهداف جاء على خلفية منعِ الحاجزِ مرورَ دوريةٍ للقوات الأمريكية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى