اتفاقٌ في السويداءِ يقضي بتفكيكِ مجموعاتٍ مسلّحةٍ مواليةٍ لنظامِ الأسدِ

أفادت مصادرُ إعلاميّةٌ محليّة, أنَّ اتفاقاً جرى بين “حركة رجال الكرامة” وفصائلَ محليّة مسلّحة في محافظة السويداء على تفكيك مجموعتين مسلّحتين في بلدتي المزرعة وصلخد، مرتبطتينِ بالأمن العسكري التابعِ لنظام الأسد.

ونقلت شبكةٌ “السويداء 24” عن مصدرٍ في “رجال الكرامة” أنَّ الفعاليات الاجتماعية والدينية في صلخد والمزرعة، طالبت بحلِّ المجموعتين المرتبطتين بالأفرع الأمنيّة، ضمن إجراءات سلمية، تحقن الدماء.

وأشار المصدر إلى أنَّ الحركة لا تتّخذ خطواتٍ منفردة، ولذلك تتفاوض مع الفعاليات الاجتماعية والدينية، في محاولةٍ للوصول إلى حلول تنهي المجموعاتِ غيرِ المنضبطة، لافتاً إلى أنَّ مصيرَ أيِّ حركة ترفض الاتفاقَ سوف يكون كمصير مجموعة “راجي فلحوط”.

ونصَّ الاتفاقُ في بلدة المزرعة على تفكيك مجموعةِ “كفاح الحمود”، التابعةِ لشعبة المخابرات العسكرية، وتسليمِ أسلحتها إلى حركة “رجال الكرامة”، خلال مدّةٍ أقصاها خمسةُ أيام.

وبحسب الاتفاق، تعهّد الحمود بعدم القيام بأيِّ عملٍ “شاذٍ عن الأخلاق الأصيلة المعروفة على أيِّ صعيد”.

وفي السياق، اتفق أهالي مدينةِ صلخد، على تسليم فصيلِ “ناصر السعدي” سلاحَه إلى لجنة المدينة الاجتماعية، “التي تضمنُ عدمَ استخدام هذا السلاح لأيِّ عملٍ منافٍ للأخلاق وللكرامة، وعدم إعادته للفصيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى