اجتماع عشائري في ريف دير الزور يخرج بمجموعة من المطالب

عقد في مدينة الشحيل بريف دير الزور أمس الاثنين اجتماع عشائري ضمّ وجهاء قبيلة “العكيدات”، بهدف التباحث في واقع المنطقة، بعد المظاهرات، التي شهدتها مدن وبلدات وقرى في ريف دير الزور واستشهاد عدد من المدنيين على يد التحالف الدولي وميليشيا “قسد”.

الاجتماع الذي يعدّ الأول من نوعه منذ سنوات، خرج بمجموعة من المطالب، أوردها البيان الختامي الذي تلاه الشيخ جميل رشيد الهفل، وأكّد فيه رفض انقسام القبيلة ما بين شرق الفرات وغرب الفرات.

وطالب البيان من ميليشيا “قسد” والتحالف الدولي تحقيق عدّة مطالب منها تسليم إدارة المناطق العربية لأبنائها أسوة بحال الأكراد في مناطقهم.

كما طالب البيان إطلاق سراح المعتقلين بتقارير كيدية وإسقاط التهم المجهّزة مسبقاً كالانتماء إلى قوات “درع الفرات” وإيقاف الاعتقالات التعسفية.

وطالب البيان ضمّ غرب الفرات إلى شرق الفرات وطرد الميليشيات التابعة للاحتلالين الإيراني والروسي، وإخلاء المخيمات من قاطنيها ولا سيما النساء والأطفال.

وأكّد البيان استعداد القبيلة للتعاون مع قوات “التحالف الدولي” لتحقيق هذه المطالب، منوّهاً على امتلاك المؤهلات العسكرية والسياسية والأمنية والإدارية لتحقيقها.

وشهدت مدن وبلدات وقرى ارياف دير الزور مظاهرات احتجاجية على سوء الأوضاع المعيشية والأمنية في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” واتهم المحتجون الميليشيا بسرقة النفط وتهريبه لمناطق سيطرة نظام الأسد.

كما ارتكب التحالف الدولي وميليشيا “قسد” يوم الخميس “9″ أيار مجزرة بحق “6” مدنيين اثناء مداهمة ليلية في أحد أحياء مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى