احتجاجاتٌ شعبيّةٌ ضدَّ ممارساتِ ميليشياتِ “قسدٍ” في ديرِ الزورِ

أفادت مصادرُ إعلاميّةٌ محليّةٌ, أنَّ عدداً من القرى والبلدات بريف دير الزور شهدتْ مظاهراتٍ غاضبةٍ للأهالي لليوم السادس على التوالي ضدَّ سياسات “قسدٍ” في المنطقة واحتجاجاً على تردّي الأوضاعِ المعيشية والاقتصادية وقيامِ “قسدٍ” بإيقاف دعمِ المحروقات المُقدّم لأهالي تلك القرى.

وبحسب موقعِ نداء بوست, فإنَّ أهالي قرى محيميدة والحصان وحوايج بومصعة بريف ديرِ الزور الشمالي الغربي بالإضافة لأهالي عددٍ من القرى الأخرى خرجوا في مظاهراتٍ غاضبةٍ.

وقاموا بقطعِ الطرقات بالإطارات المشتعلةِ احتجاجاً على تردّي الأوضاع المعيشية وانعدامِ فرصِ العمل وضدَّ سياسة التجنيد الاجباري التي تقوم قسدٌ بتطبيقها في مناطقِ سيطرتها.

وتستمرُّ الاحتجاجاتُ في تلك القرى منذ مايقارب الأسبوعَ وذلك بعد إعلان مسؤول في قسدٍ بوقفِ الدفعة الثانية من دعمِ المحروقات التي تقدّمُها لأهالي تلك المنطقة.

الأمرُ الذي زادَ من غضبِ الأهالي وسطَ دعواتٍ لاستمرار الاحتجاجات وامتدادِها لمناطق أخرى في ريف دير الزور.

وكما هو معلومٌ بأنَّ محافظة دير الزور تُعدُّ من أغنى المحافظات السورية لتواجدِ أكبرِ عددٍ من آبار وحقول النفط والغازِ فيه.

ومع ذلك يعاني الأهالي في تلك المناطق من شحّ توفّرِ المحروقات سواءً للتدفئة أو لسقاية المحاصيل الزراعية مما ينعكس سلباً على باقي أبناءِ المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى