احتجازُ عددٍ كبيرٍ من عناصرِ وضبّاطِ قواتِ الأسدِ في السويداءِ

احتجزت مجموعةٌ أهليّة في السويداء نحو 15 ضابطاً وعنصراً من قوات الأسد، بعد قطعِهم أوتوستراد دمشق -السويداء، على خلفية اعتقالِ أجهزة النظام الأمنيّة شابين من أبناء المحافظة في حمص، كانا في طريقهما إلى لبنانَ وفق شبكة “السويداء 24” المحليّة.

وذكرت الشبكة أنَّ مجموعةً أهليّة قطعت طريقَ دمشق السويداء صباح اليوم الاثنين، واحتجزت أكثرَ من 10 بين ضبّاط وعناصرَ من قوات الأسد والأجهزة الأمنيّة.

وأوضحت الشبكةُ أنَّ ذلك جاء ردّاً على اعتقالِ الشابين هاني عامر، ومدين عامر، من أهالي قرية حزم في ريف السويداء الشمالي أمسِ الأحدَ.

وأضافت أنَّ مجموعة من الأهالي، شلّتْ حركةَ السير على الطريق من جهة قرية حزم، لأكثرَ من ساعتين، وتمكّنت خلال هذه الفترة من احتجاز حوالي 15 ضابطاً وعنصراً، من بينهم ضابطان برتبة عميد، بالإضافة إلى عقيد، ومُقدّم، ونقيب، مع مساعدين اثنين في المخابرات العسكرية، وعناصرَ من أجهزة مختلفة.

ولفتت الشبكة إلى أنَّ المجموعة فتحت طريقَ دمشق السويداء بعد احتجاز هذا العددِ الكبير من الضبّاط والعناصر، الذين تمَّ الاحتفاظُ بهم، وذلك بعد وعودٍ بإطلاق سراحِ الشابين المعتقلين في الساعة الثانية بعد ظهرِ اليوم.

ونقلت الشبكةُ عن مصادرَ أهليّة أنَّ عدمَ التزام نظام الأسد بالموعد الذي قدّمته عبرَ وسطاء لإخلاء سبيل الشابين، سيؤدّي إلى مزيد من التصعيد، مؤكّدةً أنَّ مطلبَهم الوحيدَ الإفراجُ عنهما، دون أيِّ مماطلةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى