استشهادُ شابٍ عُذِّبَ بطريقةٍ وحشيةٍ في سجونِ “قسد” (صور)

استُشهِد شابٌ مدني من أبناءِ ديرر الزور تحت التعذيبِ في أحدٍ السجون التابعة لميليشيا “قسد”.

وقالت شبكةٌ إعلامية محلية أنّ الشابَ “بدر حسن الجاجان” استُشهِد تحت التعذيب في سجنِ الأمن العام التابع لميليشيا “قسد” , مؤكدةً أنّه تمّ تسليمُ الجثة لذويه وعليها آثارُ تعذيبٍ وحشي .

وأضافت أنّ الشابَ “علي بدر حسن” تم اعتقاله منذ نحو 10 أيام من منزله في مدينة البصيرة _ الكسار _ حي الأبيض بتهمةِ تشكيلِ “عصابة مسلحة”.

ونقلت الشبكةُ عن ذوي الشهيد أنّ الشاب “علي” مدنيٌّ و لا ينتمي لأيّ تنظيمٍ سياسي أو عسكري و له شقيق يدعى “غازي بدر الجاجان” قاتل ضمن صفوف ميليشيا “قسد” و تمّ إعدامُه من قبل تنظيم “داعش”.

يذكر أنّ هذه ليست المرّةَ الأولى التي يستشهد فيها شخصٌ تحت التعذيب في سجون ميليشيا “قسد”، حيث وجِد مسبقاً جثةُ رجلٍ من ذوي الاحتياجات الخاصة مرمياً أمام منزله في ريف دير الزور.

واستُشهِد شابٌ أخر تحت التعذيب في سجون الميليشيا بعد اعتقاله بعدّة أيام بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش” في شهر نيسان الماضي.

وازدادت انتهاكاتُ ميليشيا “قسد” وأجهزتِها الأمنية بحقّ المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها شرقَ سوريا وأبرزُ هذه الانتهاكات الاعتقالات العشوائية بحجةِ التبعية لتنظيم “داعش” حيث تمّ العثور على جثث العديد منهم في أماكنَ مختلفةٍ وكانوا قد قتلوا تحت التعذيب.

كما تقوم الميليشيا بحملاتِ المداهمات والاعتقالات للشبان بهدفِ سَوقِهم إلى التجنيد الإجباري، إضافةً إلى الانتهاكات المستمرّة التي تقوم بها بحقِّ المدنيين من التهجير والسرقة وحجزِهم في المخيمات و التفرقة وسيطرة المكوّن الكردي على كلّ شيء وغيرها من الممارسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى