اختطافُ طفلينِ سوريينِ في لبنانَ وتهديدُ والدِهم بدفعِ فديةٍ

اختطف مجهولون، يومَ السبت، طفلين شقيقين سوريين في منطقة بعلبك غربي لبنان، وهدّدوا والدهما ببيع أعضاءِ طفليه، إذا لم يدفع فديةً خلال 24 ساعة.

وقالت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية إنّ “مجهولين يستقلّون سيارةً رباعية الدفع زجاجها داكن، أقدموا على خطفِ طفلين شقيقين من الجنسية السورية هما: غ. م. ع. (15 سنة) وشقيقه م. (13 سنة)، وذلك من حي آل صلح في بعلبك”.

وأضافت أنَ والد الطفلين تلقى رسالةً من رقم خارجي تطالبه بدفع فديةٍ مالية (لم يُحدّد قيمتها) خلال مهلة 24 ساعةً أو سيتمُّ بيعُ أعضاء ولديه، مشيراً إلى أنّ القوى الأمنية اللبنانية فتحت تحقيقاً بالحادثة لمعرفة هويّةِ الفاعلين.

في بداية شباط من العام الجاري، كشفت مصادرُ لبنانية أنَّ طفلاً تعرَّض إلى عملية اختطافٍ من قِبل مجهولين في منطقة “حالات” بقضاء كسروان، مؤكّدةً أنَّ الخاطفِين طلبوا فديةً تقدّر بـ250 ألفَ دولارٍ أميركي.

ونقلت قناةُ الجديد اللبنانية عن شعبة إدارة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، أنَّ “شخصين يستقلّان سيارة من نوع (بيكانتو) رمادية اللون أقدما على اختطاف الطفل ريّان كنعان من منطقة (حالات) جبيل وتوجّها به إلى جهة مجهولة”، مشيرةً إلى أنَّ عملية الخطف تمّت بينما كان الطفل بصحبة والدته في أحدِ الأسواق.

يُشار إلى أنّ عددَ اللاجئين السوريين في لبنان يبلغ 1.5 مليون تقريباً، نحو 900 ألفٍ منهم مسجّلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ويعاني معظمُهم أوضاعاً معيشية صعبةً، مع تعرّض الكثيرِ منهم إلى جرائمِ قتلٍ، وعملياتِ خطفٍ مقابلَ فديةٍ مالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى