ارتفاعُ حصيلةِ الإصاباتِ بمرضِ الكوليرا شمالَ سوريا

سجّلت “شبكةُ الإنذار المبكّر 14 إصابةً جديدةً بمرض الكوليرا في الشمالِ السوري، وبحسب الشبكةِ فقد رصدت فرقُها 10 حالاتٍ جديدة في المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد في شمال غربي سوريا، دون تسجيلِ أي حالةِ وفاةٍ.

في حين سجّلت الشبكةُ إصابتين جديدتين بمرض الكوليرا في مناطق شمالِ شرقي سوريا، ليرتفعَ بذلك عددُ حالات الإصابة المؤكّدة إلى 142، دون حالاتِ وفاة.

وسجّلت الشبكة إصابتين جديدتين بمرض الكوليرا، في مناطق نبعِ السلام شرقَ الفرات، لترتفع حصيلةُ الإصابات المؤكّدة إلى 26، كما ارتفعت حصيلةُ الحالات المشتبه بها إلى 151.

منظّمة “منسقو استجابة سوريا” قالت إنَّه على السلطات الصحية في شمال غربي سوريا مواصلةُ العمل بشفافية، وإعلامُ المواطنين بتطورات الوضع الوبائي الخاص بانتشار مرضِ الكوليرا.

حيث أنَّ الشفافية ستزيد فرصَ الاحتواء وتزيد سرعةَ استجابةِ المجتمع الدولي، واستشعارِ الدول المانحة للأزمة وضرورة تقديمها المساعداتِ لمواجهة الكوليرا.

وعبّر “منسقو الاستجابة” عن مخاوفِهم من تحوّل مخيماتِ النازحين إلى بؤرة لانتشار مرض الكوليرا، بسبب شحِّ المياه النظيفة وانتشارِ الصرف الصحي المكشوفِ في 63 في المئة من المخيّمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى