ارتفاعُ عددِ قتلى الغاراتِ الإسرائيليّةِ على حيّ المزّةِ بدمشقَ

ارتفع عددُ القتلى من جرّاء القصفِ الإسرائيلي على حيّ المزّة بدمشق أمس السبت إلى 10 أشخاصٍ، بينهم 5 من قياداتِ ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، وعددٌ من السوريين، وفقاً لموقع “صوتِ العاصمة” المحلّي.

وقال الموقع إنَّ حصيلةَ القتلى وصلت إلى 10، منهم خمسةُ جنرالات من ميليشيا “الحرس الثوري”، وهم الملقّب “حجّي صادق” ومرافقُه الملقّبُ الحاج غلام، وعلي آغا زاده، وحسين محمدي، وسعيد كرمي.

ومن بين القتلى أيضاً 4 سوريين، هم محمدُ نور الحمد، ومريمُ حمزة شمص، وعقيلُ فاضل بهزاديان، وحسام فاروق الخلفة، من دون أنْ يحدّد الموقعُ فيما إذا كانوا عسكريين أو غيرَ ذلك، كما لم يحدّد هويّة الشخص العاشر.

كما نقل الموقعُ عن مصادرَ خاصّة تأكيدَها أنّ القياديَ في الحرس الثوري الإيراني يوسف أوميد دار “حجي صادق” والمستشارين المرافقين له وصلوا من العراق إلى سوريا قبلَ 48 ساعةً من استهدافِهم بغاراتٍ إسرائيليّة في حي مزّة فيلاتٍ بدمشق.

وقالت المصادر إنّ صادقَ ومرافقيه وصلوا إلى المبنى قادمين من بلدة السيدةِ زينبَ بريف دمشق قبل ساعتين فقط من استهدافِه بالصواريخ الإسرائيلية.

وأوضحت أنّ المبنى المستهدفَ هو مقرُّ اجتماعاتٍ عسكريّة وأمنيّة مؤقّت وليس للإقامة الدائمة، مضيفةً أنّ المنطقةَ كانت تشهدُ بين الحين والآخر تواجداً لعناصرَ أجنبيّة وسطَ استنفارٍ أمنيّ في محيط المبنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى