استشهادُ شابٍ بريفِ حلبَ الغربي جرّاءَ قصفٍ لقواتِ الأسدِ بصاروخٍ موجّهٍ

استُشهد شابٌ وأصيب والديه بجروح جرّاءَ استهدافِهم بصاروخ موجّه بريف حلب الغربي، وِفقَ مؤسسةِ الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء).

وقالت المؤسسةُ إنَّ قوات الأسد استهدفت الشاب ووالديه أمام منزلهم بصاروخ موجّه، في منطقة الأشرفية بمدينة دارةِ عزّة غربي حلب.

وأوضحت المؤسسةُ أنَّ الاستهدافَ أدّى لأضرار في سيارة للعائلة مركونةٍ أمام المنزل، ولم تتمكّن فرقُها من الوصول إلى مكان الاستهدافِ بسبب رصدِه من قِبل من قوات الأسد، فيما تمكّن أشخاصٌ بجوارهم من إسعافهم.

وكان الدفاع المدني السوري قد أشار إلى أنَّ قواتِ الأسد وروسيا والميليشياتِ الإيرانيّةَ صعّدوا بشكل خطيرٍ وغيرِ مسبوقٍ هجماتهم بالطائرات المسيّرةِ الانتحاريّة، في نهجٍ جديد باستهداف المدنيين في شمال غربي سوريا.

ولفتت المؤسسة إلى أنَّ الاستهدافاتِ تهديدٌ لحياةِ المدنيين، وتقويضُ سبُلِ عيشهم ومنعِهم من الوصول لأراضيهم الزراعية واستثمارِها لتزيدَ هذه الهجماتُ من تدمير مقوّماتِ الأمن الغذائي في مناطق شمال غربي سوريا، في وقتٍ تغيبُ أيِّ خطواتٍ من المجتمع الدولي لوقفِ هذه الهجمات.

واعتبرت أنَّ هذا التصعيدَ الخطيرَ في التكتيكات يهدّد حياةَ السكان الأبرياء، ويدمّرُ وسائلَ بقائهم على قيدِ الحياة وسبُلِ عيشهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى