استشهادُ مدنيٍّ بقصفٍ عبرَ طائرةٍ مسيّرةٍ غربي حلبَ

استُشهد مدنيٌّ وأصيب آخرون بجروح اليوم السبت بقصفٍ نفّذته قواتُ الأسد عبرَ طائرة مسيّرةٍ بريف حلب الغربي.

وأفاد الدفاعُ المدني السوري بأنَّ مدنيّاً يعمل في رعي الأغنام استُشهد وأصيب اثنان آخران بجروح طفيفة، ونفوق عددٍ من الأغنام جرّاء هجومٍ لقوات الأسد بطائرات مسيّرة بالتزامن مع قصفٍ مدفعي، استهدف أطرافَ بلدة تديل في ريف حلب الغربي.

وأوضح الدفاع المدني أنَّ فرقه توجّهت إلى المكان ولم تستطع الوصولَ بسبب رصدِ المنطقة من قوات الأسد، مبيّناً أنَّ إصابة المدنيين الآخرَين كانت طفيفة جدّاً.

في السياق، تعرّضت قرى وبلدات “كفرتعال و الوساطة و الأبزمو وكفرعمّة” بريف حلب، و”الفطيرة وكنصفرة والنيرب وآفس” بريف إدلب لقصفٍ مدفعي وصاروخي من قِبل قوات الأسد، واقتصرت الأضرارُ على المادية.

وفي وقتٍ سابقٍ، قال الدفاعُ المدني إنَّ الهجماتِ المستمرّةَ لنظام الأسد وحليفِه الروسي، تشكّلُ خطراً كبيراً على حياة المدنيين وتزيدُ من معاناتهم في ظلِّ أوضاعٍ إنسانيّة صعبةٍ بعد أكثرَ من 12 عاماً من الحرب وضعفِ الاستجابةِ الإنسانيةِ في ظلّ تقاعسِ المجتمع الدولي عن محاسبة نظامِ الأسد وروسيا عن جميع جرائمِهم بحقِّ السوريين.

وأوضح أنَّ فرقَه استجابت منذ بدايةِ العام الحالي 2023 وحتى نهاية شهرِ تشرين الثاني الماضي لـ 1158 استهدافاً من قواتِ الأسد والاحتلالِ الروسي والميليشيات المواليةِ لهم، أدّت لاستشهاد 145 شخصاً بينهم 42 طفلاً و21 امرأةً، وأصيبَ على إثر هذه الهجمات 607 أشخاصٍ من بينهم 191 طفلاً و93 امرأةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى