استقالاتٌ جماعيةٌ من شركةِ “MTN” للاتصالاتِ في سوريا

أعلنت شركة “MTN” للاتصالات العاملة في مناطق نظام الأسد عن استقالة رئيس مجلس الإدارة المدعو “محمد بشير المنجّد” من عضوية ورئاسة المجلس، إضافة إلى استقالة كلٍّ من “نصير سبح” و”جورج فاكياني” من عضوية مجلس الإدارة.

وقالت الشركة وفْقاً لموقع الاقتصادي إنّ مجلس الإدارة تبلّغ باستقالة “المنجّد” بتاريخ 4 أيار الجاري، كما تبلّغ باستقالة العضوين الآخرين بتاريخ 5 أيار الجاري، مرجعةً سببَ الاستقالة إلى ظروف وأسباب خاصة بهم.

وفي 3 آذار 2020، كان قد استقال رئيس مجلس إدارة “MTN” السابق المدعو “جمال رمضان” من منصبه، وعُيّن “بشير المنجد” خلفاً له، ليكملَ ما تبقّى من عضوية سلفه، ويتولّى أيضاً عضوية اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة هما لجنة التدقّيق ولجنة المكافآت.

وتأتي هذه الاستقالات على خلفية ظهور مالك شركة سيريتل للاتصالات رجلِ الأعمال “رامي مخلوف” في تسجيلات مصوّرة، أعلن فيها عن قيام الأجهزة الأمنية باعتقال مدراء شركات تابعة له مناشدِاً رأسَ النظام “بشار الأسد” للتدخّل وردعِ تلك الاجهزة.

وكانت قد طالبت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد التابعة لنظام الأسد شركات الاتصالات (سيريتل و MTN) بسدادِ مبالغ مالية مترتّبة عليها قدّرت بـ 233.8 مليار ليرة سورية، وذلك لإعادة التوازن إلى الترخيص الممنوح لكلا الشركتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى