استقالةُ وزيرةِ التربيةِ في الحكومةِ السوريّةِ المؤقّتةِ “هدى العبسي”

قدّمتْ وزيرةُ التربيةِ والتعليمِ في الحكومة السوريّة المؤقّتة، الدكتورة “هدى العبسي”، استقالتها من منصبها اليوم الخميس 15 من نيسان.

وقالت العبسي، في بيانٍ عبرَ حسابها في “فيس بوك”، إنَّها تقدَّمت باستقالتها من منصبها كوزيرة للتربية والتعليم، متوجّهة بها للطلاب وذويهم، فـ”أنتم يا أحرار سوريا أصحاب التفويض الحقيقي لكلِّ المناصب التي يشغلها جميع العاملين في الشأن العام”.

وذكرت أنَّ المرحلة الماضية من عملها كوزيرة للتربية والتعليم، “مليئة بالمصاعب والعقبات والتحدّيات والإمكانيات المعدومة، وكانت مليئةً بمحاولات الإحباط ممن يفترض بهم الوقوف إلى جانبك ودعمِ العمل الذي تقوم به”.

وأكَّدت “العبسي” أنَّها بقيت في منصبها على الرغم من توجيه الكثير من الإساءات إليها مباشرة، حتى أنهت المشاريع التي كانت بين يديها أبرزُها توقيعُ العديد من الاتفاقيات مع جامعات تركيّة وعالميّة، كي لا يضيع نفعُها على الطلبة.

وأضافت، “لنا وقفاتٌ قادمة في المستقبل القريب لنوضِّح جميع الخفايا والصعوبات والإحباطات التي تعرَّضنا لها خلال فترة عملنا في الوزارة، عندما نتأكّد أنَّ ذلك لن يؤثّر على سمعةِ مؤسساتنا وحكومتنا وثورتنا المباركة”.

الدكتورة هدى العبسي من مواليد مدينة أريحا جنوبي إدلب عام 1976، وتحمل إجازة في الآداب قسم التاريخ من جامعة حلب 2000، وماجستر تاريخ من جامعة دمشق عام 2006 ، ودكتوراه في التاريخ من جامعة دمشق بتقدير امتياز عام 2009.

وشغلت منصبَ عضو الهيئة التدريسية في كلية الآداب قسم التاريخ بجامعة حلب، ونائب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة إدلبَ، حسب موقع “الحكومة السورية المؤقّتة” الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى