استمرارُ الاحتجاجاتِ على تردّي الوضعِ المعيشي في السويداءِ 

استمرّت الاحتجاجاتُ في محافظة السويداء جنوبي سوريا لليوم الثالث على التوالي على خلفيةِ سوءِ الوضع المعيشي، حيث قطعَ شبّانٌ طريقَ دمشق – السويداء.

وقالت شبكة السويداء 24 إنَّ محتجين أغلقوا صباحَ اليوم السبت طريقَ دمشق السويداء من جهة قرية المتونة لمدّة ساعة، جرى خلالها السماحُ لحالات محدّدة بالعبور، وذلك بعدما أعلن شباب القرية نيّتَهم قطعَ الطريق، تنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية، وللتأكيد على أنَّ احتجاجاتِهم مستمرّةٌ يومياً.

وأمس الجمعة، أفادت الشبكةُ بأنَّ محافظةَ السويداء شهدت وقفتين، الأولى في بلدة القريّا، والثانية في بلدة الكفر، مع تجمّع محدود في بلدة امتان.

ولم تقتصر الاحتجاجاتُ على محافظة السويداء، حيث شهدت مدينة جرمانا في ريف دمشق، مظاهرةً احتجاجيّةً كان غضبُ الناس فيها واضحاً من تدهور الأوضاع وكان من هتافاتهم، “ما بدنا حكي وأشعار بدنا ناكل يا بشار”.

كما شهدت مناطق متفرّقة من محافظة درعا مظاهرات طالبوا خلالها برحيل رأس نظام الأسد.

ولفتت الشبكة إلى أنَّ العديدَ من أهالي السويداء يتحضّرون لموجةِ احتجاجات جديدة يوم غدٍ الأحد، متوقعةً أنْ يكون زخمها كبيراً، في ظلِّ دعواتٍ للإضراب العام.

ويعيش الشارع في مناطق سيطرة نظام الأسد حالةَ غليانٍ من تدهور الأوضاع الاقتصادية، مع تحميل كاملِ المسؤولية للنظام عمّا آلتْ اليه الأوضاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى